السبت، 17 أغسطس، 2013

نادال يسعى لاستعادة المركز الثاني بالتصنيف العالمي على حساب إيسنر في نهائي سينسيناتي

سينسيناتي (أوهايو) 18 آب/أغسطس (د ب أ)- يستطيع لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال تمديد سجل انتصاراته على الملاعب الرملية في 2013 عندما يلتقي الأمريكي جون إيسنر في نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة.

ولحق نادال المصنف الثالث عالميا بإيسنر في النهائي بعد تغلبه على التشيكي توماس بيرداييتش 7/5 و7/6 (7/4) في الدور قبل النهائي للبطولة مساء السبت (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) .

واستفاد إيسنر من أخطاء منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وأطاح به من الدور قبل النهائي للبطولة في وقت سابق أمس بالتغلب عليه 6/7 (5/7) و7/6 (11/9) و6/3 .

وحقق نادال انتصاره الرابع عشر على التوالي منذ بداية موسم الملاعب الصلبة استعدادا لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل.

ويلتقي نادال مع إيسنر في النهائي بحثا عن فوز جديد على اللاعب الأمريكي خاصة وأنه حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث السابقة أمام إيسنر.

ويستطيع نادال العودة للمركز الثاني في التصنيف العالمي للمحترفين ، والمقرر صدوره غدا الاثنين ، إذا حقق الفوز على إيسنر في النهائي وأحرز لقبه التاسع في الموسم الحالي.

ويسعى نادال للفوز بالبطولة الحالية ليكون اللقب الثاني له على التوالي في بطولات الأساتذة على الملاعب الرملية بعدما فاز في الأسبوع الماضي بلقب بطولة مونتريال.

وأطاح نادال بمنافسه العتيد السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا من دوزر الثمانية للبطولة قبل 24 ساعة فقط ثم نجح في الإطاحة بالتشيكي بيرداييتش ليحجز مكانه في النهائي.

وأوضح نادال "تأقلمت بشكل جيد مع البطولة الحالية وقدمت مباراة رائعة أمام فيدرر. شعرت بأنني قدمت أداء جيدا أيضا أمام بيرداييتش حتى وإن عانيت من بعض المشاكل في إرسالاتي".

وأضاف "كان تحدينا. لم أكن أحلم قبل ستة شهور بهذه العودة (الجيدة) إلى الملاعب".

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي ، لم يظهر إيسنر بالمستوى الذي يؤهله لتحقيق الفوز ولكنه استفاد من أخطاء المنافس الذي عانى قبل أيام من إصابة في ساعد اليد فلم يجد النجم الأمريكي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على دل بوترو المصنف السابع للبطولة.

وثأر إيسنر بهذا لهزيمته أمام دل بوترو في نهائي بطولة واشنطن ليتأهل إلىالنهائي الذي يلتقي فيه الفائز من المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين الأسباني رافاييل نادال والتشيكي توماس بيرداييتش.

وكان الفوز هو الأول لإينسر على دل بوترو الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2009 في أربع مواجهات جمعت بينهما.

وأطاح إيسنر بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من دور الثمانية للبطولة ثم أطاح بالأرجنتيني دل بوترو في رابع مشاركة له بالدور قبل النهائي في بطولات الأساتذة.

واحتاج إيسنر لنحو ثلاث ساعات ليطيح بدل بوترو الذي خاض الدور قبل النهائي للمرة الثانية حيث سبق له بلوغ المربع الذهبي في البطولة العام الماضي.

وفشل دل بوترو في الوصول للنهائي الثالث والعشرين في مسيرته الرياضية وفي مواصلة البحث عن لقبه الثالث في بطولات الموسم الحالي.

وفي مسابقة السيدات ، أطاحت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا بالصينية لي نا حاملة اللقب وتغلبت عليها 7/5 و7/5 لتتأهل إلى نهائي البطولة.

وتلتقي سيرينا في النهائي مع الفائزة من المباراة الثانية في المربع الذهبي والتي تجمع بين الصربية إيلينا يانكوفيتش والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق