الأحد، 18 أغسطس، 2013

بولت يحتاج منافسا قويا ليواصل التألق في مضمار العاب القوى

موسكو(رويترز):
بات يوسين بولت واحدا من أعظم الرياضيين في العالم لكن العداء الجاميكي الملقب بملك المسافات القصيرة يحتاج لمنافس قوي للحفاظ على قدراته الرائعة.
وأكمل بولت ثنائية اخرى رائعة يوم السبت عندما أضاف ذهبية 200 متر عدوا الى نظيرتها في سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي تختتم يوم الاحد في موسكو.
لكن النصر الذي حققه بولت في 200 متر أفرغه من مضمونه حقيقة ان العداء الجاميكي قام بتهدئة سرعته في اخر 15 مترا من السباق.
وأحرز بولت ذهبية سباقي 100 و200 متر في دورتي بكين 2008 ولندن2012 وكذلك في بطولة العالم2009 وحرمته بداية خاطئة من الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم 2011 في دايجو وبالتالي بات انتصار بولت في هذه السباقات هو القاعدة.
وعادة ما يشعر بولت بالارتياح بشكل اكبر في سباق 200 متر وبدا في غاية الراحة يوم السبت وحسم السباق لصالحه في منتصف المسافة تقريبا وقام بتهدئة سرعته قرب النهاية.
وقدم مواطنه وارين وير عرضا قويا وحصل على الميدالية الفضية.
وقال بولت "بعد 150 مترا رأيت وارين وعرفت انه كان متعبا لذا لم أشعر بالقلق ونظرت الى الجانب الاخر ولم أر أحدا لذا عرفت انني على وشك تحقيق الفوز."
واضاف"عندما بدأت أشعر بالتعب في اخر 15 مترا ... قررت عدم المخاطرة لان هناك نهائي سباق اربعة في 100 تتابع كما ان لدي منافسات اخرى هذا العام."
وتابع قائلا "أحب سباق 200 متر ويعلم الجميع ذلك. سباق 100 متر يستمتع به المشجعون وللقيام بعرض جيد فيما يتعلق بمسألة أسرع رجل في العالم وامور من هذا القبيل لكن سباق 200 متر يعني لي الكثير."
1 / 1تكبير للحجم الكامل
ولم تعد هناك احاديث أخرى عن المنافسة في سباق 400 متر او خوض منافسات الوثب الطويل وقد تمنح مشاركة بولت في العاب الكومنولث المشجعين بعض الاثارة خاصة اذا كان مواطنه يوهان بليك لائقا لخوض السباقات.
ولا يخفي بولت ان هدفه هو المنافسة في اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وسيكون عمره 31عاما في ذلك الوقت ومن المؤكد انه لن يستطيع تحقيق الفوز بسهولة ولا يعتبر العداء الجاميكي انه من المضمون ان يواصل تحقيق الانتصارات.
وقال بولت "يرتفع مستوى المنافسين عاما بعد الاخر وأنا واثق انه سيتعين علي بذل جهد أكبر."
واضاف"أنا واثق ... ان وارين سوف يتحسن مستواه أكثر مع الوقت."
وكان الامريكي تايسون جاي - الذي سقط في اختبار للمنشطات في الشهر الماضي - وبليك هما أقوى المنافسين لبولت إذ كان جاي اخر عداء هزم بولت في سباق 200 متر في بطولة كبرى وذلك في نهائي بطولة العالم عام 2007 .
وتغلب الامريكي جاستين جاتلين على بولت في وقت سابق من الموسم الحالي لكن العداء الجاميكي كان يتعافى من اصابة.
وربما يكون من الصعب ان ينافس جاي مرة اخرى لكن بليك ما زال عمره 23 عاما وامامه فرصة ويبدو ان لديه الموهبة والقدرات الذهنية لتحدي مواطنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق