الاثنين، 19 أغسطس 2013

نادال ملك الملاعب الرملية يتألق على الملاعب الصلبة ايضا

سينسناتي(امريكا) (رويترز) :
يبدو ان الاسباني رفائيل نادال الملقب "ملك الملاعب الرملية" في طريقه لان يهيمن على البطولات على الملاعب الصلبة ايضا بعد فوزه ببطولتي مونتريال للتنس للأساتذة وسينسناتي للاساتذة.
وفاز نادال ببطولة فرنسا المفتوحة التي تقام على ملاعب رملية ثماني مرات ويعد الافضل على الاطلاق على هذه النوعية من ارضيات الملاعب ويظهر اللاعب الاسباني بمستوى قوي على الملاعب الصلبة بفوزه في 15 مباراة دون هزيمة حتى الان.
وقال نادال بعد فوزه على الامريكي جون ايسنر في نهائي سينسناتي 7-6 و7-6 يوم الاحد"هناك ثلاث بطولات للاساتذة فقط على الملاعب الرملية وفزت باثنتين منها ووصلت المباراة النهائية فيها جميعا."
واضاف"حققت نتائج رائعة على الملاعب الرملية. على الملاعب الصلبة خضت ثلاث بطولات فزت بها جميعا."
وتابع قائلا "لا أعتقد انها مصادفة ... أعتقد انني ألعب بشكل جيد على الملاعب الرملية والصلبة."
لكن الانصاف يتطلب توضيح ان نادال أثبت قدراته بالفوز بألقاب على ملاعب رملية وصلبة وعشبية ايضا.
وباستثناء هزيمته مبكرا في ويمبلدون التي تقام على ملاعب عشبية فقد ظهر اللاعب الاسباني بمستوى جيد على جميع انواع الملاعب هذا الموسم.
وفاز فيدرر ببطولة فرنسا المفتوحة وهي احدى بطولات التنس الأربع الكبرى هذا الموسم وبخمس من بطولات التنس السبع للاساتذة التي خاضها.
واحرز نادال 12 لقبا في بطولات التنس الأربع الكبرى منها لقب واحد فقط في امريكا المفتوحة التي تنطلق في وقت لاحق من شهر اغسطس اب الجاري.
وعادة ما يخوض نادال بطولة الولايات المتحدة وهو يعاني من متاعب بسبب اسلوب لعبه الذي يعتمد على القوة البدنية لكنه ابتعد عن المباريات لفترة طويلة وبدأ موسم البطولات التي تقام في امريكا في حالة جيدة.
وقال اللاعب المصنف الثالث عالميا "لو احتفظت بنفسي في حالة صحية جيدة حتى نهاية العام فان فترة الراحة التي حصلت عليها ستكون امرا ايجابيا."
واضاف"لم أتوقف عن اللعب طوال الاعوام الثمانية التي سبقت الاصابة وكنت ألعب طوال العام ولمواسم طويلة بقوة شديدة."
وتابع قائلا "لذا من الناحيتين البدنية والذهنية من الجيد الحصول على راحة والتعافي."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق