الثلاثاء، 20 أغسطس، 2013

كأس السوبر أولى المحطات المهمة في الموسم الكروي الأسباني

من ألبرتو برافو

مدريد 20 آب/أغسطس (د ب أ)- عندما يلتقي أتلتيكو مدريد وبرشلونة غدا الأربعاء في ذهاب كأس السوبر الأسباني لكرة القدم ، ستكون هذه المواجهة هي الحلقة الأولى في سلسلة المواجهات المهمة بالموسم الجديد لكرة القدم الأسبانية.

والتواريخ التالية توضح أهم المحطات في الموسم الجديد بالدوري الأسباني والذي انطلقت فعالياته مطلع هذا الأسبوع:

كأس السوبر الأسباني:

يلتقي أتلتيكو مدريد حامل لقب كأس ملك أسبانيا غدا مع برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني في ذهاب كأس السوبر الأسباني بالعاصمة مدريد ثم يلتقيان على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة إيابا يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وتمثل المباراة فرصة مهمة لمعرفة ملامح المستوى الحقيقي لكلا الفريقين بعدما اقتسما لقبي الموسم الماضي وبعدما رحل عن صفوف أتلتيكو أبرز لاعبيه وهو المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا علما بأن الفريق حقق الفوز 3/1 على أشبيلية أمس الأول الأحد بينما فاز برشلونة على ليفانتي بسبعة أهداف نظيفة في المرحلة الأولى من الدوري الأسباني.

ديربي العاصمة مدريد:

يلتقي ريال مدريد جاره أتلتيكو على استاد "سانتياجو برنابيو" في 28 أيلول/سبتمبر ليكون الديربي الأول للعاصمة الأسبانية في الموسم الحالي بينما يلتقيان على استاد "فيسنتي كالديرون" في الثاني من آذار/مارس المقبل إيابا.

وينتظر أن تختلف هذه المواجهة عما كانت في السنوات العشر الماضية حيث تتسم هذه المرة بالطابع الثأري لدى الريال بعدما سقط الفريق أمام أتلتيكو في نهائي كأس ملك أسبانيا بالموسم الماضي ليخرج من الموسم صفر اليدين.

كلاسيكو الدوري الأسباني:

يلتقي برشلونة وريال مدريد للمرة الأولى هذا الموسم في 27 تشرين أول/أكتوبر المقبل على استاد "كامب نو" في برشلونة ليكون الكلاسيكو الأول بين الفريقين في الموسم الجديد وذلك ضمن فعاليات المرحلة العاشرة من الدوري الأسباني بينما يلتقي الفريقان إيابا في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة وذلك على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد في 23 آذار/مارس المقبل.

وتتسم المواجهات بين الفريقين دائما بأهمية بالغة حيث تمثل بطولة خاصة بغض النظر عن تأثيرها على الموقف العام لكل منهما في المسابقة وليس أدل على هذا مما حدث في الموسم الماضي حيث جمع الريال أربع نقاط من المباراتين في الموسم الماضي بالفوز والتعادل مع برشلونة ولكنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الأسباني وبفارق كبير خلف برشلونة.

دوري الأبطال:

قد تشهد منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم مواجهة أخرى بين القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد وقد تكون المواجهة هذه المرة في المباراة النهائية ليكون النهائي التاريخي الذي طال انتظاره على مدار تاريخ البطولة حيث لم يسبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة.

ويقام نهائي البطولة هذا الموسم في العاصمة البرتغالية لشبونة في 24 أيار/مايو 2014 وبعد عشرة أيام فقط من نهائي مسابقة الدوري الأوروبي والذي يقام في مدينة تورينو الإيطالية.

نهائي كأس الملك:

تأتي المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك أسبانيا دائما من أبرز المحطات في الموسم كما تشهد مفاجآت في كثير من الأحيان. ويقام النهائي هذا الموسم في 19 نيسان/أبريل المقبل.

ختام الدوري الأسباني:

يسدل الستار على الدوري الأسباني هذا الموسم في 18 أيار/مايو المقبل حيث تقام مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة. وتشير معظم التوقعات إلى أن اللقب لن يخرج عن القطبين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة مثلما هو الحال منذ سنوات طويلة.

مونديال 2014 بالبرازيل:

بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ستكون المحطة الأخيرة في الموسم الحالي وتمثل فرصة جديدة للمنتخب الأسباني لمواصلة صناعة الإنجازات وكتابة التاريخ.

واقترب المنتخب الأسباني كثيرا من حجز مكانه في النهائيات ولكن حلمه ليس التأهل فحسب وإنما الدفاع عن اللقب العالمي الذي أحرزه في جنوب أفريقيا قبل ثلاث سنوات علما بأنه توج بلقب كأس الأمم الأوروبية في نسختيها الماضيتين (يورو 2008 ويورو 2012).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق