الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

وضع كاسياس في ريال مدريد يقلق ديل بوسكي

مدريد(رويترز)
سينتظر فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا على أحر من الجمر معرفة التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد مباراته القادمة بعدما افتتح المدرب الايطالي حملته في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بترك الحارس ايكر كاسياس على مقاعد البدلاء.
وعبر الحارس البالغ من العمر 32 عاما والذي يرتدي شارة قيادة ريال مدريد ومنتخب بلاده منذ فترة طويلة عن دهشته لتفضيل انشيلوتي لزميله الحارس دييجو لوبيز عليه خلال مباراة ريال مدريد على ارضه امام ريال بيتيس يوم الاحد والتي كانت اول مباراة رسمية لانشيلوتي مع الفريق.
واستبعد كاسياس من خوض المباريات ثم تعرض لكسر في يده ابعده لعدة اسابيع تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو الموسم الماضي. وحينما عاد من الاصابة كان لوبيز الذي انضم في فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني هو الحارس الاول.
وكان السبب الرئيسي غالبا في تراجع شعبية مورينيو وسط انصار ريال مدريد واللاعبين ووسائل الاعلام الاسبانية في الاشهر الاخيرة التي سبقت رحيل المدرب البرتغالي عن الفريق هو قراره ابقاء كاسياس على مقاعد البدلاء. وشعر البعض ان القرار كان لاسباب شخصية اكثر منها لاسباب فنية واحترافية.
وبدا ان وصول انشيلوتي الاكثر لطفا سيخفف هذه التوترات داخل النادي وخارجه وتوقع كثيرون ان يعود كاسياس لموقعه كحارس اول في الموسم الجديد.
وقال انشيلوتي بعد فوز ريال مدريد 2-1 على بيتيس "اتخذت هذا القرار لمباراة اليوم."
واضاف"ابني قراري على بعض التفاصيل الصغيرة. اتخذته لهذه المباراة. وسنرى ما الذي سيحدث في المباراة التالية."
وتابع"تحدثت مع كاسياس. انه لاعب يتمتع باعلى درجات الاحترافية وهو حريص على الدفاع عن عرين ريال مدريد."
وشغل كاسياس بلا منازع مركز الحارس الاول لناديه ومنتخب اسبانيا لاكثر من عشر سنوات.
وفاز بلقبين لكاس اوروبا وخمسة القاب لدوري الدرجة الاولى الاسباني مع ريال وقاد منتخب بلاده لتحقيق ثلاثة القاب كبرى متتالية في بطولة اوروبا 2008 و2012 وبينهما كاس العالم2010.
ووقف ديل بوسكي دوما وراء كاسياس واصطحبه معه لكأس القارات وكذلك الى الاكوادور خلال مباراة ودية فازت بها اسبانيا بهدفين دون رد الاسبوع الماضي. وربما تكون هذه المباراة السبب وراء قرار انشيلوتي باستبعاد كاسياس من المباراة الاولى في الدوري.
فقد لعب كاسياس الشوط الاول امام الاكوادور بينما شارك فيكتور فالديس حارس برشلونة في الشوط الثاني.
وسيحتاج ديل بوسكي لاتخاذ قرار صعب خلال مباريات اسبانيا القادمة في تصفيات كاس العالم اذا ظل كاسياس على مقاعد البدلاء في ريال مدريد.
وتتصدر اسبانيا مجموعتها متقدمة بفارق نقطة على فرنسا قبل ثلاث مباريات على انتهاء التصفيات وستحل ضيفا على فنلندا صاحبة المركز الثالث في السادس من سبتمبر ايلول وهي اخر مباراة لها خارج الارض.
وتعادلت فنلندا 1-1 مع اسبانيا في مارس اذار الماضي.
وعبر فالديس عن دهشته لقرار انشيلوتي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.
وقال"كاسياس انقذ مرماه من فرص يستحيل على اي حارس اخر انقاذها. بالنسبة لي هو الافضل في مركزه لكني لن اصدر المزيد من التعليقات لانه ليس فريقي."
وقدم لوبيز عروضا جيدة في المباريات التي خاضها مع ريال مدريد ويتمتع بموهبة اكبر في الكرات العالية والتحركات بالقدمين مقارنة بكاسياس لكن الرجل الذي يقف مكانه في حراسة المرمى يعد مصدرا للفخر الوطني في اسبانيا.
وستتصدر التشكيلة الاساسية التي سيعلنها ريال مدريد لمباراته يوم الاثنين المقبل خارج الارض امام غرناطة في الدوري عناوين الصحف في اسبانيا وقد تدفع ديل بوسكي لاعادة التفكير في خططه بشان نهائيات كاس العالم المقبلة في البرازيل 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق