الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

نيمار وإيسكو وكوستا يتصارعون على مقعد فالكاو بين نجوم الدوري الأسباني

من ألبرتو برافو

مدريد 20 آب/أغسطس (د ب أ)- مع استمرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة نجوم كرة القدم بالعالم ، يترقب الدوري الأسباني الذي انطلقت فعالياته هذا الأسبوع ظهور نجوم جدد في صراع المركز الثالث بقائمة أفضل النجوم بالبطولة.

ومثلما يرى معظم المحللين والمتابعين والجماهير أن لقب البطولة لن يخرج عن القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد ، يشعر الجميع بأن ميسي ورونالدو سيواصلان صراعهما على النجم الأبرز في البطولة وأن الآخر سيكون في المركز الثاني أيضا.

لذلك ، يبقى الشيء الذي يحير كثيرون مع بداية فعاليات الموسم الكروي بأسبانيا وبعد انتهاء مباريات المرحلة الأولى من الدوري هو النجم الذي يستطيع الاقتراب من هذين النجمين البارزين والمنافسة معهما بعد رحيل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا من أتلتيكو مدريد إلى موناكو الفرنسي.

وانتقل فالكاو إلى موناكو هذا الصيف تاركا مقعده في المركز الثالث بين أبرز نجوم الدوري الأسباني ليبحث عن نجم جديد.

ويبدو البرازيلي نيمار دا سيلفا اللاعب الجديد في صفوف برشلونة ومواطنه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد وقد ينضم إليهما جاريث بيل في حالة نجاح محاولات الريال لضمه من توتنهام الإنجليزي.

ولعام آخر ، لجأت الأندية الأسبانية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى الصفقات "منخفضة التكلفة" وإلى لاعبين لا يتمتعون بشهرة فائقة وكان القطبان برشلونة والريال هما الاستثناء من هذا مجددا.

وكان برشلونة هو الأسرع تحركا حيث أكد في 26 أيار/مايو الماضي تعاقده مع نيمار الذي قاد المنتخب البرازيلي في الشهر التالي للفوز بلقب كأس القارات بالبرازيل والتي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب.

ورغم إمكانيات اللاعب غير القابلة للتشكيك ، يشكك كثيرون في فرصته لشغل مقعد فالكاو. وكان أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف هو أول من ألمح لهذا قائلا :"لم أكن لأضع قائدين في قارب واحد" مشيرا إلى مخاطر وجود لاعبين بثقل ميسي ونيمار سويا في الفريق.

ولكن الرد على هذه الرؤية قد يأتي من تصريح تشافي هيرنانديز نجم برشلونة الذي قال :"اللاعبون المتميزون يتأقلمون دائما. نيمار سيكون أفضل عندما يلعب بجوار ميسي. وميسي سيتعاون مع نيمار".

ولكن نيمار قد لا يصبح المرشح الوحيد لشغل فراغ فالكاو في قائمة النجوم خلف ميسي ورونالدو حيث يترقب الجميع وصول الويلزي جاريث بيل لصفوف الريال مما سيجعله مرشحا بقوة للمنافسة مع نيمار خاصة وأن كثيرين يرون في التعاقد مع بيل ردا مناسبا على نجاح برشلونة في خطف نيمار الذي كان هدفا للريال أيضا قبل أن يفضل اللاعب الانتقال لبرشلونة.

وفي ظل عدم حسم صفقة بيل حتى الآن ، ربما يجد نيمار منافسة قوية من إيسكو وكريم بنزيمة نجمي ريال مدريد ودييجو كوستا مهاجم أتلتيكو الذي سجل هدفين للفريق في شباك أشبيلية في أولى مباريات الفريق انتظارا لما ستسفر عنه المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق