الثلاثاء، 20 أغسطس، 2013

مدربا الأهلي وسيول الكوري يجمعان على صعوبة مواجهتهما الآسيوية

الرياض 20 آب/أغسطس (د ب أ)- عقد مدرب الأهلي فيتور بيريرا واللاعب تيسير الجاسم ومدرب إف سي سيول الكوري الجنوبي تشو يونج سو واللاعب كيم يونج مؤتمراً صحفياً ظهر الثلاثاء للحديث عن استعدادات الفريقين قبل اللقاء الذي سيجمهما مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وأكد المدرب الكوري تشو يونج أن المباراة ستكون مهمة للفريقين اللذين وصلا إلى هذه المرحلة المتقدمة من المسابقة بعد أن قدما مباريات مميزة وحققا نتائج إيجابية ، معتبراً أن الأهلي يعتبر خصماً قوياً ويستحق الاحترام وهو أفضل فريق سعودي ويقدم مستويات مميزة في البطولة الآسيوية وكان أحد طرفي نهائي النسخة السابقة من البطولة.

وأشار تشو يونج إلى أن فريقه سيعاني من عدة ظروف قبل اللقاء أهمها التغلب على الجو الحار وفارق التوقيت بين المملكة وكوريا وبعد المسافة بين مقر إقامة بعثة فريق سيول وملعب المباراة والتي تصل ساعتين بالحافلة ، مشيراً إلى أن تلك المدة تعتبر طويلة وليست جيدة على اللاعبين من الناحية البدنية.

من ناحيته اعتبر البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الأهلي أن فريق سيول لديه أفضلية عن الأهلي بسبب أن الدوري الكوري قد وصل إلى منتصف الموسم،مما يعني جاهزية فنية وبدنية كاملة للاعبيه عكس الأهلي الذي سيخوض لقاءه الرسمي الأول في الموسم الجديد "وسنتعامل مع هذا الواقع محاولين بذل كل ما بوسعنا لتجاوز تلك الظروف".

وأضاف :"سنخوض لقاء صعباً ومفتوحاً على كافة الاحتمالات ولا أعتقد أنه سيتم حسم نتيجته من مواجهة الذهاب".

وعن إقامة معسكر الفريق قبل المباراة في الطائف أشار بيريرا إلى أن ذلك لم يكن أفضل الحلول بل كان أقلها سوءا وهو يختصر الكثير من الوقت حيث سيستفيد الفريق من ساعة إضافية باختصار مدة رحلة الحافلة المقلة للاعبين من الطائف إلى ملعب المباراة إلى ساعة واحدة بدلاً من مايزيد عن ساعتين كان سيقطعها في حال إقامة المعسكر في جدة.

كما تطرق المدرب البرتغالي إلى تجربته مع الأهلي حيث قال :"وجدت في الأهلي لاعبين يملكون العقلية القتالية وسأحاول فرض انضباط أكبر داخل النادي".

وعن طريقة اللعب التي ينتهجها أشار بيريرا إلى أنه دائماً ما يحبذ في الفرق التي يدربها أن تستحوذ على الكرة لأكبر وقت ممكن ومحاولة الضغط على الخصم في حال فقدانها مشيراً إلى أن مسألة إشراكه لمهاجم وحيد أو مهاجمين في التشكيلة الأساسية تعتمد على حاجة الفريق ومتطلبات المباراة ويبقى الأهم هو العمل على كيفية امتلاك الكرة.

واختتم بيريرا حديثه بتوجيه كلمة إلى الجماهير الأهلاوية قال فيها :"ستكونون اللاعب رقم 12 في الفريق من خلال دوركم الفاعل ودعمكم الدائم للاعبين ويجب أن نقاتل سوياً لتحقيق الهدف المنشود".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق