الجمعة، 2 أغسطس 2013

الاتحاد القطري لكرة القدم يصدر جدول منافسات الموسم الجديد



الدوحة  (د ب أ)- أصدرت الأمانة العامة للاتحاد القطري لكرة القدم أمس الجمعة جدول مباريات الموسم الرياضي 2013/2014 والذي انطلق بكأس الشيخ جاسم الذي تجري مبارياته حاليا ويختتم يوم السبت الموافق السابع من أيلول/سبتمبر المقبل بعد قدوم الفرق من المعسكرات الصيفية.

ويحتوي جدول هذا الموسم كل البطولات التي كانت موجودة الموسم الماضي بالإضافة لمباريات المنتخب الأول في تصفيات كأس آسيا وأيام الفيفا كما وضع اعتبار لمباريات دوري أبطال آسيا التي تشارك فيها أربعة فرق قطرية وربما يكون الجديد هو الدوري المشترك بين فرق رديف دوري نجوم قطر وأندية الدرجة الثانية والتي يتكون من 18 فريقا.

ووفقا للجدول ، سينطلق دوري نجوم قطر في قسمه الأول يوم 13 أيلول/سبتمبر المقبل ويختتم في 16 كانون أول/ديسمبر ويبدأ القسم الثاني بالمرحلة 14 في العاشر من كانون ثان/يناير 2014 .

ويختتم جدول المسابقة بالأسبوع 26 في 11 نيسان/أبريل 2014 ويعتبر دوري هذا الموسم استثنائيا حيث يقام القسم الواحد فيه من 13 مرحلة بسبب رفع عدد الفرق إلى 14 بتصعيد فريقين من الدرجة الثانية وإلغاء الهبوط من دوري نجوم قطر في الموسم الماضي.

وتقام مباريات كل أسبوع في القسم الأول على مدار يومين وحرصت لجنة المسابقات خلال القسم الأول من الدوري على ألا تقل الفترة بين كل جولة والأخرى عن 72 ساعة وهي الفترة القانونية ويلاحظ أن أسبوعين فقط في القسم الثاني ستقام كل مبارياتهما في يوم واحد وهي المرحلة 25 في الخامس من نيسان/أبريل والمرحلة 26 في 11 من نفس الشهر.

وينتظر أن يختتم الموسم بالمباراة النهائية لكأس سمو الأمير يوم 17 أيار/مايو 2014 وتقام مباريات الكأس بنفس نظامها السابق وهو نظام المراحل حيث تقام المرحلة الأولى في 21 نيسان/أبريل والثانية في 27 والثالثة في 30 من نفس الشهر والمرحلة الرابعة (دور الثمانية) في الثالث من أيار/مايو وقبل النهائي في العاشر من نفس الشهر.

وكذلك الأمر بالنسبة لكأس سمو ولي العهد التي تقام أيضا بنظام مباراتين في نصف النهائي ويتأهل الفائزان للنهائي. وتقام مباراتا قبل النهائي في 19 نيسان/أبريل والنهائي في 26 من نفس الشهر.

أما كأس نجوم قطر الذي تنظمه مؤسسة الدوري فيقام بنفس نظامه أيضا وفي الأوقات التي يتوقف فيها الدوري لمصلحة المنتخب ويقام عادة بدون الدوليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق