الاثنين، 19 أغسطس 2013

كوستا يساعد اتليتيكو مدريد ويعوض رحيل فالكاو

مدريد(رويترز)
اثبت المهاجم البرازيلي دييجو كوستا ان الحياة يمكن ان تستمر في اتليتيكو مدريد عقب رحيل رادامل فالكاو بعد ان سجل هدفين ليساعد الفريق الفائز بكأس ملك اسبانيا لكرة القدم على عبور مضيفه اشبيلية بثلاثة اهداف لهدف في اولى مباريات الفريقين في دوري الدرجة الاولى الاسباني يوم الاحد.
وتم بيع فالكاو مهاجم كولومبيا الى موناكو باكثر من 50 مليون يورو (66.666 مليون دولار)في مايو ايار الماضي عقب تسجيله 28 هدفا في الدوري الاسباني مع اتليتيكو الموسم الماضي.
كما ذكرت تقارير ان كوستا نفسه كان هدفا لصفقة بالملايين من قبل ليفربول الا ان اتليتيكو الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث تمسك بمهاجمه القوي ومدد عقده الاسبوع الماضي حتى عام 2018.
ورد كوستا الجميل بهدف رائع يوم الاحد حيث سجل هدف السبق في الدقيقة 35. وعقب تعادل اشبيلية استطاع كوستا ان يسجل الهدف الثاني للفريق قبل 11 دقيقة على نهاية اللقاء.
وسجل كريستيان رودريجيز من مجهود فردي رائع ليضمن حصد الفريق الزائر لنقاط المباراة الثلاث في النهاية.
وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو للصحفيين عقب المباراة التي انتهت في تمام الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي تقريبا "خاض كوستا فترة اعداد جيدة للغاية قبل بداية الموسم وبذل الكثير من الجهد وهو يدرك ان عليه ان يكون في غاية القوة من الناحية البدنية طوال الوقت."
واضاف"انه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا نظرا لشخصيته والتي تنعكس على بقية التشكيلة.الاهداف تعد نتاجا لكل هذا. دييجو يقض مضاجع المنافسين ويستطيع فتح الملعب امامنا."
وكان كوستا - الذي يمتلك الى حد كبير شخصية شبيهة بالشخصية القوية لسيميوني قائد المنتخب الارجنتيني السابق - البديل المثالي لفالكاو الموسم الماضي بسبب حضوره البدني القوي وقدرته الكبيرة على التسلل بين خطوط المنافسين.
وقال كوستا للصحفيين "سنشعر بافتقاد فالكاو لانه لاعب كبير الا اننا نمتلك (ديفيد)بيا وهو نوع اخر من اللاعبين."
وكان بيا مهاجم منتخب اسبانيا قد انضم للفريق قادما من برشلونة في مقابل صفقة قد تصل الى5.1 مليون يورو.
واضاف كوستا "نعرف انه سيؤدي بنفس المستوى الذي كان يؤدي به فالكاو. عمله والتزامه مع الفريق رائع. اعتقد ان مهاراته ظهرت وسيستطيع منح الكثير لاتليتيكو."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق