السبت، 3 أغسطس 2013

فرانكلين تهدر ميدالية في بطولة العالم للسباحة ولوكتي يتألق ويحرز ذهبيتين جديدتين


برشلونة  (د ب أ)- أحرز السباح الأمريكي الشهير رايان لوكتي أمس الجمعة ميداليتين ذهبيتين كما تصدر الدور قبل النهائي لسباق ثالث في غضون ساعتين فقط بالمنافسات التي أقيمت مساء أمس ضمن فعاليات بطولة العالم للسباحة والمقامة حاليا بمدينة برشلونة الأسبانية.


وأحرزت السباحة الأسترالية كيت كامبل ، المولودة في مالاوي ،يوم أمس  الميدالية الذهبية لسباق 100 متر حرة بينما أهدرت السباحة الأمريكية الناشئة ميسي فرانكلين  فرصة إحراز ميدالية ذهبية أخرى لها في البطولة ليكون الإخفاق الأول لها في البطولة.



وتوج لوكتي بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر كما فاز مع الفريق الأمريكي بسباق 4 × 200 متر تتابع حر وتأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة.



وأحرز لوكتي لقبه العالمي الثالث في سباق 200 متر ظهر حيث فاز بالسباق أمس قاطعا المسافة في دقيقة واحدة و79ر53 ثانية لتكون ميداليته الذهبية الثالثة في البطولة الحالية وهي الميدالية المتنوعة الرابعة له بالبطولة.



وكانت الميدالية الفضية للسباق  من نصيب البولندي رادوسلاف كافيكي الذي حل ثانيا بفارق 45ر0 ثانية خلف لوكتي بينما حل الأمريكي الآخر تايلر كلاري ثالثا وفاز بالميدالية البرونزية.



وكانت الميدالية الذهبية الثانية للوكتي  في سباق 4 × 200 متر تتابع حر حيث قططع الفريق الأمريكي مسافة السباق في سبع دقائق و72ر1 ثانية متفوقا بفارق 20ر2 ثانية على نظيره الروسي بينما حل الفريق الصيني ثالثا بفارق 74ر4 ثانية.

ورفع لوكتي بهذا رصيده إلى أربع هبيات من بين خمس ميداليات متنوعة حصدها في البطولة الحالية.



وقطعت كامبل ، التي تقيم في أستراليا ، مسافة السباق في 34ر52 ثانية متفوقة على السويدية ساره سيوستروم بفارق 55ر0 ثانية بينما احتلت الهولندية رانومي كرومويدوجو المركز الثالث.



وفازت كامبل في وقت سابق بالميدالية الفضية لسباق 4 × 100 متر تتابع ضمن فعاليات البطولة الحالية بينما فازت سيوستروم بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة.



وبعد فوزها بأربع ميداليات ذهبية في البطولة الحالية ، حلت الأمريكية فرانكلين في المركز الرابع للسباق بزمن بلغ 47ر53 ثانية.



وحققت الدنماركية ريكي مولر بيدرسن أمس الخميس رقما قياسيا هو الثالث في البطولة وذلك في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر صدر.



ولكنها حلت في المركز الثاني بالسباق النهائي  حيث قطعت المسافة في دقيقتين و08ر20 ثانية لتفوز بالميدالية الفضية بفارق نحو ثانية عن الزمن الذي سجلته في الدور قبل النهائي أمس.



وتوجت الروسية يوليا إيفيموفا بالميدالية الذهبية بعدما تصدرت السباق في دقيقتين و41ر19 ثانية بينما احتلت الأمريكية ميكا لورنس المركز الثالث وفازت بالميدالية البرونزية.




وحققت فرانكلين مزيدا من النجاح في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر ظهر حيث تأهلت لنهائي السباق المقرر إقامته اليوم السبت.



وقطعت فرانكلين /18 عاما/ مسافة السباق في دقيقتين و46ر6 ثوان بفارق 69ر0 ثانية أمام الكندية هيلاري كالدويل ثم حلت الأمريكية إليزابيث بيلتون في المركز الثالث.



وفي سباق آخر للوكتي في منافسات ، حل السباح الأمريكي في الكركز الأول بالدور قبل النهائي لسباق 100 متر فراشة وتصدر الترتيب العام لهذا الدور بزمن بلغ 48ر51 ثانية.



وحل الجنوب أفريقي تشاد لو كلوس في المركز الثاني بفارق 04ر0 ثانية عن لوكتي بينما حل البولندي كونراد تشيرنياك ثالثا.



وفي الدور قبل النهائي لسباق 50 متر فراشة رجال ، احتل البطل الأولمبي الفرنسي فلورينت ماناوداو المركز الأول بزمن بلغ 37ر21 ثانية بينما حل الأمريكيان أنتوني إيرفن وناثان أدريان المركزين الثاني والثالث بفارق 05ر0 ثانية و23ر0 ثانية على الترتيب.



وتصدرت جيانيت أوتسين جراي الدور قبل النهائي لسباق 50 متر فراشة متفوقة على الهولندية رانوماني كورومويدوجو بفارق 18ر0 ثانية بينما احتلت الدنماركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق