الاثنين، 19 أغسطس، 2013

لجنة "فيفا" تبدأ التفتيش على المنشآت الرياضية الإماراتية المستضيفة لمونديال الناشئين

دبي 19 آب/أغسطس (د ب أ) - بدأت لجنة من الاتحاد الدولي "فيفا" التفتيش على الملاعب الإماراتية المقرر أن تقام عليها مباريات بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم، والتي ستنطلق في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وقال خالد عبد الله مستشار اللجنة العليا المنظمة للبطولة للصحفيين يوم الأحد إن لجنة الاتحاد الدولي يترأسها انياكي الفاريز وبدأت تفقد المنشآت الرياضية الإماراتية المخصصة للبطولة ، واستعرضت مع اللجنة الإماراتية استعدادات تنظيم البطولة التي ستبدأ يوم 17 تشرين أول/أكتوبر وتستمر حتى 8 تشرين ثان/نوفمبر في 6 مدن.

وأضاف "تطلع اللجنة على أرض الواقع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة ، التأكد من توفر المعايير الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومستوى الجودة في التنظيم"، مشيرا إلى أن "اللجنة الإماراتية تعمل على توفير مستلزمات البطولة وفق الخطة الزمنية الموضوعة، ليخرج الحدث بما يليق بمكانة دولة الإمارات".

من جانبه، قال انياكي الفاريز إن الهدف من زيارته التأكد من جاهزية المنشآت الرياضية الإماراتية للبطولة ، وتوفر المواصفات والمعايير الفنية والهندسية للفيفا.

وبدأت اللجنة الدولية جولتها بتفقد ملعب البطولة بالنادي الأهلي بدبي ، وملاعب التدريب و الغرف الطبية والمركز الصحفي والمنطقة المخصصة للقاءات الصحفية، وتم اعتماد مواقع بيع التذاكر، وغيرها من الأمور التنظيمية التي تخص حركة الجمهور والضيوف والفرق المشاركة.

كما قام ممثل "الفيفا" وأعضاء من اللجنة الإماراتية المنظمة بزيارة نادي النصر بدبي للاطلاع على ملعب النادي الذي سيتم تخصيصه لتدريبات منتخبات المجموعة، كما زارت ملعب التدريب التابع لاتحاد كرة القدم والاطلاع على الإمكانيات المتوفرة فيه.

وتحتضن ستة من أفضل الملاعب بالإمارات مباريات البطولة هي ملعب محمد بن زايد في أبوظبي الذي سيستضيف مباراتي افتتاح المجموعة الأولى والنهائي ، إضافة إلى ملاعب نادي الإمارات في رأس الخيمة ، وملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة ، وملعب الشارقة بمدينة الشارقة ، وملعب راشد في النادي الأهلي بدبي ، وملعب خليفة بن زايد بمدينة العين.

ويتنافس على كأس البطولة 24 منتخبا من قارات العالم ، بواقع 6 منتخبات من (أوروبا)، و4 منتخبات (إفريقيا) و4 (آسيا) و4 (أمريكا الجنوبية) و4 (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخب من (أوقيانوسيا) ،إضافة إلى منتخب الإمارات (المستضيف).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق