الأحد، 18 أغسطس، 2013

تجريد سيدات فرنسا من فضية سباق 4 × 100 متر تتابع ومنحها لأمريكا والبرونزية لبريطانيا

سكو 18 آب/أغسطس (د ب أ)- فقد المنتخب الفرنسي الميدالية الفضية لسباق 4 ×100 متر تتابع للسيدات ضمن فعاليات بطولة العالم الرابعة عشر لألعاب القوى والتي أسدل الستار عليها امس الأحد بالعاصمة الروسية موسكو.

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم عن تجريد الفريق الفرنسي من فضية السباق بعد قبول احتجاج المنتخب البريطاني الذي أكد أن الفريق الفرنسي لستبدل عصا التناوب من خارج الحارة المخصصة له بالسباق.

وصدقت لجنة الالتماسات على قرار تجريد الفريق البريطاني من الميدالية الفضية ورفض التماس الفريق الفرنسي.

ونتيجة لهذا ، جرى تصعيد المنتخب الأمريكي إلى المركز الثاني لينال الفضية والمنتخب البريطاني إلى المركز الثالث ليحصل على البرونزية بينما توج المنتخب الجامايكي بالذهبية دون أي تغيير.

ويأتي هذا بعدما فقد المنتخب البريطاني الميدالية البرونزية لسباق 4 × 100 متر تتابع للرجال والتي أحرزها في وقت سابق اليوم.

وجرد الفريق البريطاني من الميدالية الذهبية بسبب خطأ في تسليم عصا التناوب.

وقرر الحكام أن التسليم الثاني للعصا في هذا السباق والذي جرى بين هاري آيكنز أرييتي وجيمس إيلنجتون حيث شهدت عملية التسليم خروجا عن القطاع الخاص بالفريق.

وتقبل الفريق البريطاني قرار تجريده من الميدالية البرونزية والتي منحت للفريق الكندي الذي حل رابعا في السباق حيث قطع مسافة السباق في 92ر37 ثانية مقابل 80ر37 ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق