الخميس، 6 يونيو 2013

سابيلا يرجئ تحديد موقف ميسي أمام كولومبيا حتى الحظات الأخيرة


بوينس آيرس (د ب أ) - أبقى أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الخميس على أجواء الحيرة المتعلقة بقدرة ليونيل ميسي على المشاركة أساسيا غدا أمام كولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ، لكنه أكد أن والتر مونتيو سيكون بديله في حالة جلوس "البرغوث" بديلا.

وقال سابيلا في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بضاحية إيزيزا الواقعة في ضواحي العاصمة بوينس آيرس "القرار سنتخذه الليلة ، سنخضع لتدريب خفيف قبل المران على الكرات الثابتة لمعرفة وضع الجميع وميسي على وجه الخصوص".

وأبدى أسفه لأنه في غياب ميسي "كل الأمور تصبح أصعب"، مضيفا "إنه لاعب استثنائي لدرجة أن غيابه عن أي فريق سيجعل من ذلك تحديا".

وأكد المدرب "سيتحتم علينا جميعا التعامل مع غيابه. سيتحتم مضاعفة الجهود وقد ننجح في ذلك أو لا ننجح. علينا أن نخوض المباريات ، فإذا كان موجودا فذلك أفضل ، وإذا كان غائبا فعلينا أن نلعبها دونه".

وأبرز سابيلا مع ذلك أن مهاجم برشلونة "لديه إذن بالمشاركة ، إنه بخير".

وقال سابيلا "الشك الوحيد الذي لدينا مبعثه طول الوقت الذي ابتعد فيه عن الملاعب. الإصابة الأولى كانت منذ نحو شهرين ، وهو وقت طويل قلما تدرب خلاله ولعب قليلا ، من وجهة النظر الطبية هو بخير ، ما علي أن أضعه في اعتباري هو الوقت الذي غابه".

في المقابل أكد المدرب أن مونتيو سيكون هو البديل لميسي ، وأن لوكاس بيليا هو الذي سيلعب بدلا من فيرناندو جاجو ، الذي غادر المعسكر للإصابة.

وتوقع سابيلا أن الأرجنتين ينتظرها جولة مزدوجة "شديدة الصعوبة للنضج الذي باتت عليه كولومبيا والإكوادور".

وحذر "ليس عبثا أن المنتخبين خلفنا مباشرة في الترتيب. ستكونان مباراتين معقدتين للغاية وامتحانا جديدا لنا".

ويستقبل المنتخب الأرجنتيني نظيره الكولومبي غدا الجمعة باستاد مونومينتال في بوينس آيرس ، قبل أن يزور الثلاثاء الإكوادور في كيتو.

بعد ذلك يخوض يوم 14 من الشهر الجاري مباراة ودية أمام جواتيمالا.

وأبرز المدرب الأرجنتيني "أعتقد أن الفريق قد نضج ، علينا أن نتأهل ، إننا متفائلون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق