السبت، 6 أبريل 2013

كازاخستان تفوز في مباراة الزوجي أمام التشيك بكأس ديفيز


أضاعت حاملة اللقب التشيك فرصة كبيرة لحسم مواجهتها بدور الثمانية من بطولة كأس ديفيز لفرق تنس الرجال بعد فوز مضيفتها كازاخستان عليها اليوم السبت في مباراة الزوجي لتعدل صاحبة الأرض النتيجة إلى 1/2 .

وتغلب الكازاخيان أندري جولوبيف ويوري شوكين على الثنائي التشيكي يان هاجيك وراديك ستيبانيك 7/6 (7/2) و6/4 و6/3  اليوم بعدما كانت التشيك تقدمت 2/ صفر بعد مباراتي الفردي الأوليين أمس الجمعة مما يجعل خوض منافسات الفردي العكسي غدا الأحد ضرورية لحسم نتيجة المواجهة.

وحققت كازاخستان فوز اليوم خلال ساعتين ونصف الساعة تقريبا مع خوضها منافسات دور الثمانية للمرة الثانية خلال مشاركاتها الثلاث حتى الآن بكأس ديفيز.

وكانت كازاخستان حققت فوزا مفاجئا في مواجهتها الوحيدة السابقة أمام التشيك في أوسترافا عام 2011 حيث فازت في ثلاث مباريات فردية بتلك المواجهة لتتأهل إلى دور الثمانية من كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخها.

ولا يمكن لكازاخستان أن تحقق فوزا مفاجئا جديدا هذه المرة إلا في حال فوزها بمباراتي الفردي العكسي غدا.

وقال دياس دوسكاراييف قائد الفريق الكازاخي: "سنرى كيف يشعر اللاعبون. فلاعبينا الأربعة يعرفون أنه إذا شاركت في بطولة كأس ديفيز فعليك أن تكون مستعدا للعب طوال الأيام الثلاثة لأي مواجهة. وأيا كان من سيلعب من فريقنا غدا ، فسيكون مستعدا للعب بكل تأكيد".

وكانت مباراة اليوم هي الأولي بالنسبة لستيبانيك /34 عاما/ الحائز على لقب أستراليا المفتوحة على مستوى الزوجي عام 2012 خلال ثلاثة أشهر منذ إجرائه عملية جراحية في الرقبة ، كما كانت هذه مباراته الأولى مع هاجيك كثنائي.

وكسر الفريق الكازاخي إرسال نظيره التشيكي في بداية المجموعة الثالثة بعدما حسم المجموعتين الأوليين من مباراة اليوم لمصلحته ، بينما حسم الفريق المضيف المباراة عن طريق نقطة حاسمة للقاء من إرسال ستيبانيك حيث أرسل جولوبيف ضربة أمامية مباشرة خلف هاجيك محرزا بها نقطة الفوز لينهي المباراة.

وقال ياروسلاف نافراتيل قائد الفريق التشيكي: "علينا أن نجلس سويا الليلة ، وسيكون علي اتخاذ قراري حول من سيلعب غدا".

وأضاف نافراتيل الذي يفكر في الدفع بستيبانيك في اليوم الأخير من مواجهة كازاخستان غدا: "علي أن أتحدث في البداية مع راديك. فمن الطبيعي أن أرغب في الدفع به في إحدى مباراتي الغد".

ويفتقد الفريق التشيكي جهود أبرز نجومه توماس بيرديتش الذي يعاني من إصابة في الكتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق