الاثنين، 29 أبريل 2013

الويلزي بيل يفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل صاعد بالدوري الإنجليزي


أحرز الويلزي جاريث بيل مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم جائزتي أفضل لاعب في العام وأفضل لاعب صاعد في العام في حفل توزيع جوائز اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا مساء أمس الأحد.

وتفوق بيل في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العام على اللاعبين لويس سواريز وروبين فان بيرسي وخوان ماتا وإدين هازارد ومايكل كاريك ليفوز بالجائزة المخصصة لموسم 2012/2013.

وأصبح لاعب منتخب ويلز هو ثالث لاعب فقط بالتاريخ يفوز بهاتين الجائزتين في عام واحد.

وقال بيل البالغ من العمر 23 عاما: "إنه شرف عظيم بالنسبة لي .. فتصويت أقرانك لك هو من أفضل ما يمكن أن يحدث في هذه اللعبة. من الرائع أن أفوز بهذه الجائزة ، لذا فأنا سعيد للغاية".

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو فاز بجائزتي أفضل لاعب صاعد بالدوري الإنجليزي وأفضل لاعب بالبطولة في عام 2007 ، بعد نحو 30 عاما من فوز آندي جراي بهاتين الجائزتين للمرة الأولى في التاريخ.

وسبق لبيل الفوز بجائزة أفضل لاعب التي يمنحها اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا قبل عامين.

وقال بيل: "عندما تنظر إلى قائمة المرشحين للفوز بهذه الجائزة ، تجد العديد من الأسماء الكبيرة بها. كما أن المرشحين الآخرين قدموا مستويات مذهلة هذا العام ، ولكنني ما كنت لأفوز بهذه الجائزة لولا فريقي".

وأضاف: "كان زملائي رائعين بهذا الموسم ، وكذلك المدرب. لم يكن بإمكاني الفوز بهذه الجائزة لولاهم جميعا ، لذا فإنني أريد توجيه بالغ شكري إليهم".

وأبدى بيل اعتقاده بأن مستوى أدائه يشهد تطورا مستمرا خاصة بالنسبة لاختراقة منطقة الجزاء من الأطراف وقدرته على تهديد المرمى.

وقال: "إنني أسدد الكرة أكثر بكثير الآن ، كما أنني أصبحت أخترق منطقة الجزاء أكثر .. استمتعت بتسجيل بعض أهدافي. فقد كان هدفي في مرمى نورويتش من أهدافي المفضلة ، وكذلك هدفي في مرمى ويستهام".

وفرض فريق مانشستر يونايتد المتوج مؤخرا بلقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم سيطرته على قائمة منتخب العام بالدوري الإنجليزي بوجود أربعة من لاعبيه بقائمة الفريق.

وضم منتخب الدوري الإنجليزي لموسم 2012/2013 وفقا لاتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا كل من: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وبابلو زاباليتا (مانشستر سيتي) وريو فيرديناند (مانشستر يونايتد) ويان فيرتونجين (توتنهام) ولايتون باينز (إيفرتون) وإدين هازارد (تشيلسي)  ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وخوان ماتا (تشيلسي) وجاريث بيل (توتنهام) ولويس سواريز (ليفربول) وروبين فان بيرسي (مانشستر يونايتد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق