الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

فيلانوفا يطالب لاعبيه ببذل كل الجهد وعدم الاستسلام لليأس أمام بايرن



برشلونة  (د ب أ)- طالب تيتو فيلانوفا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم لاعبيه اليوم الثلاثاء ببذل كل ما بوسعهم لتصحيح وضع الفريق وتعويض الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفاز بايرن 4/صفر على ملعبه ذهابا ليضع برشلونة في موقف عصيب قبل مباراة الإياب في برشلونة غدا.

وقال فيلانوفا ، في المؤتمر الصحفي للفريق اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد ، "يجب أن نبذل كل ما بوسعنا للتعويض. بالاحترام والتاريخ وبقدراتنا وبمساندة مشجعينا. علينا أن نحسن مستوانا عما كنا عليه في مباراة الذهاب حتى نجتاز بايرن.. إذا خسرنا ، يجب أن يكون هذا كفريق حاول وكافح حتى النهاية".

وأوضح فيلانوفا "علينا أن نظهر بمستوانا المعهود حتى نستطيع التعويض. علينا أن نلعب بالمستوى الذي نعرفه. التسجيل مبكرا سيساعدنا ولكنهم سجلوا هدفا واحدا في الشوط الأول من مباراة الذهاب".

وبينما يعلق جمهور برشلونة الجزء الأكبر من قدرة الفريق على الرد وإسقاط بايرن على كاهل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، حرص فيلانوفا على تأكيد أهمية باقي أعضاء الفريق.

وقال فيلانوفا "ندرك أهمية ميسي في صفوف الفريق وخاصة في عملية هز الشباك. المنطقة القريبة من منطقة الجزاء في غاية الأهمية. وبقدر ما كان الأداء فيها أفضل ، ستكون فرصنا أكبر في العبور للنهائي. إذا كان ميسي على ما يرام ، سيكون هناك أمور كثيرة لتقال".

وطالب فيلانوفا لاعبيه بأن يثقوا في أسلوب لعب الفريق. وقال "ما أنتظره هو أن نلعب بطريقتنا وبشخصيتنا المعهودة وأن نكون أفضل من بايرن. يجب ان نسجل العديد من الأهداف ولكن الأمر كله يتعلق بمستوى الأداء. علينا أن نقدم أداء رائعا".

ومن أبرز المخاطر التي تهدد موقف برشلونة هو أن تستقبل شباكه هدفا في مباراة الغد لأن هذا سيجعله بحاجة إلى تسجيل ستة أهداف. وإضافة لذلك ، يمثل الدفاع أبرز مشاكل الفريق في الموسم الحالي.

واعترف فيلانوفا "مع هذه النتيجة الكبيرة ، علينا أن نحتفظ بعذرية شباكنا. إذا اهتزت شباكنا بهدف ، سيكون الموقف أكثر تعقيدا. سيكون الأمر صعبا للغاية".

وطالب فيلانوفا باحترام تاريخ الفريق وقال "اللاعبون يدركون مدى صعوبة المباراة المرتقبة غدا. نحن فريق برشلونة ويجب ألا نستسلم أو نفقد الأمل. بايرن لم يقل إنه حسم التأهل. إذا لم نعبر للنهائي يجب أن يكون هذا برأس مرفوعة عاليا حتى يفتخر الجميع بنا".

واستبعد فيلانوفا مشاركة الألأرجنتيني خافيير ماسيكرانو في المباراة ، وقال "قبل أربعة أسابيع ، تعرض لإصابة خطيرة للغاية وتعافى منها لتوه. سيكون معنا في القريب العاجل".

واعتبر فيلانوفا الهزيمة في مباراة الذهاب مبالغ فيها وقال "لعبوا مباراة كبيرة في لقاء الذهاب. ولكن يجب ألا نستسلم في مواجهة هذه النتيجة. بعض الأهداف كان يجب ألا تهتز بها شباكنا".

كما ناشد فيلانوفا جماهير الفريق بتقديم كل التشجيع والمساندة للفريق لمساعدته في لقاء الغد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق