الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الأهلي يهزم سموحة بهدفين في الدوري المصري



القاهرة  (د ب ا)- انتزع النادي الأهلي اليوم الثلاثاء ثلاث نقاط غالية بفوزه على سموحة بهدفين نظيفين ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر للمجموعة الأولى بالدوري المصري لكرة القدم والتي جرت بينهما على ملعب الدفاع الجوي.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة، في حين تجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة في المركز الثالث.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الأهلي الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وتوالت الفرص الضائعة من جانب الثنائي عماد متعب وأحمد عبدالظاهر.

ورغم الهجمات المتتالية للاعبي الأهلي إلا أن نجوم سموحة رفضوا الاستسلام وبادلوا المنافس الهجمات وحاول هاني سعيد أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

وسدد أحمد حمودي لاعب سموحة كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي في الدقيقة التاسعة إلا أن الحارس شريف إكرامي تصدى لها ببراعة رافضا دخول هدف في مرماه. ومع حلول الدقيقة 25 جاءت فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي عن طريق أحمد عبدالظاهر الذي نجح في استغلال خطأ لمدافعي سموحة، وخدع حارس مرمى المنافس وسدد الكرة بسهولة في المرمى مسجلا هدف التقدم.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد عرضية متقنة من سيد معوض قابلها أحمد عبد الظاهر برأسية قوية علت شباك الحارس أمير عبد الحميد بقليل.

وأصيب الجهاز الفني للأهلي بحالة من القلق بعد تعرض رامي ربيعة للإصابة، ليتم الدفع بشريف عبدالفضيل بدلا منه.

ومع بداية الشوط الثاني ، تبادل الفريقان الهجمات ففي الوقت الذي حاول فيه سموحة ادراك التعادل، كثف لاعبو الأهلي من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثاني.

وحاول عبدالله السعيد أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، تلاها مباشرة محاولة من الغاني بابا أركو لإدراك التعادل، وأطلق كرة صاروخية مرت لخارج المرمى.

ونجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد عرضية أحمد عبد الظاهر من الجهة اليسرى التي قابلها متعب بتسديدة مباشرة في الشباك.

وانفرد محمد فضل في الدقيقة 73 بالحارس شريف إكرامي وراوغه في محاولة لتسجيل الهدف الأول لكنه سقط مطالباً بركلة جزاء لكن حكم اللقاء اشار باستكمال اللعب.

وشهدت الدقائق المتبقية من اللقاء محاولات من لاعبي سموحة لتسجيل هدف لحفظ ماء الوجه لكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق