الأحد، 28 أبريل 2013

الامير نواف بن فيصل يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب


بيروت :
ترأس صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم في بيروت الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته السادسة والثلاثين وذلك بحضور الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيره فائقه الصالح وبحضور اصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة العرب .
وقد القى سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:ـ  مثلما سعدت باللقاء بكم بمدينة جدة اوائل شهر ابريل العام الماضي عندما استضافت المملكة العربية السعودية اجتماعات الدورة (٣٥) لمجلسنا الموقر وكانت متابعة واهتمام القيادة السعودية من خادم الحرمين الشريفين ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لها الاثر الاكبر في متابعة المملكة العربية السعودية لنتائج تلك الدوره ، يسعدني في هذا اليوم المبارك أن التقي بكم مجددا في العاصمة اللبنانية المحبوبة للجميع بيروت التي تحتضن اجتماعات الدورة السادسة والثلاثون (٣٦) بدعوة كريمة من معالي الأخ الوزير / فيصل عمر كرامي - وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية الشقيقة . واشكر معاليه باسم الجميع على ماوجدناه من حفاوة واكرام 
وأضاف سموه في كلمته قائلا لقد عملنا وعلى مدار عام هو مدة سعادتي برئاسة مجلسكم الموقر وبالتعاون الفعال مع مكتبه التنفيذي ورئيسه واعضاء المكتب ومن اللجان الفنية المعاونة الشبابية والرياضية والمالية على تنفيذ العديد من البرامج الشبابية والرياضية التي تم المصادقة عليها في اجتماعنا السابق والتي بحمد الله حققت الأهداف التي ننشدها جميعا لشباب وطننا العربي  الذي ينتظر منا الكثير والمزيد من الدعم والاهتمام والرعاية، خاصة في ظل الظروف الراهنة و في ظل ما تشهده العديد من بلداننا العربية من مستجدات وتقلبات قد تصيب فئة الشباب  بالإحباط و التكاسل وعدم الثقة ، ليتطلب منا الموقف مضاعفة الجهود وتسخير جميع الإمكانات لعمل برامج وأنشطة شبابية ورياضية تتوافق مع متطلباتهم ورؤاهم وتحقق لهم الرضا و تزيد من فعاليتهم إيجابا ، لما فيه مصلحتهم ومصلحة أوطانهم من خلال اشراكهم في وضع البرامج التي تتواكب مع العصر، وهنا وضح من الزملاء في اللجان المعاونة (الشبابية والرياضية ) تأكيد برامج سنوية تتواكب وتطلعات شباب امتنا العربية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الأمانة الفنية للمجلس التي لا تألوا جهدا في ذلك ، وأجدها أيضاً فرصة لحثهم على تحديث البرامج وطبيعتها بما يتوافق مع المرحلة الحالية بحيث لا يقل مستوى وطبيعة البرامج عما يقدم لاقرانهم في كبرى الدول المتقدمة مع المحافظة على ثوابتنا العربية الأصيلة . ويسعدني ان ما ستجدونه هذا العام امامكم من برامج شبابية خاصة موجهة للشباب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم بشكل مكثف عن الاعوام الاخرى لاهمية هذا الامر .

واختتم سموه كلمته بقوله اسمحوا لي ونيابة عنكم تقديم الشكر الجزيل للقيادة اللبنانية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ، العماد ميشال سليمان ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس تمام سلام على حفاوة استقبالهم وكرم الضيافة  والشكر الجزيل لأخي معالي الوزير / فيصل عمر كرامي على ما لقيناه من اهتمام  و عنايه والشكر للبنان لكل لبنان على احتضان الجميع فلبنان بيت الجميع المحبب وكلنا نحب لبنان ونتطلع الى مستقبل افضل لمن نحب باذن الله .
عقب ذلك دعى سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز معالي وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية فيصل عمر كرامي باعتلاء المنصة لرئاسة الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي القى كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو الامير نواف بن فيصل بن فهد على ما قام به من جهود خلال رئاسته للدورة الخامسة والثلاثين للمجلس معربا عن تشرفه بتسلم رئاسة المجلس من سموه مشيرا الى ان استلام الرئاسة ليس بالشيء السهل عقب الامير نواف بن فيصل فهو يتطلب الكثير من الجهد لمواكبة النجاحات والانجازات الحيوية التي حققها .. مثمنا الجهود التي تبذلها اللجان المعاونة للمجلس .. مشددا على اهمية اشراك الشباب العربي في بناء مجتمعاتهم واوطانهم بكل ما يملكونه من احلام وطاقات ورغبات صادقه .
وكان الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيره فائقه الصالح قد القت كلمة الجامعة مشددة فيها على اهمية الدور المحوري للشباب في بناء المستقبل والحياة الافضل وهو ما يتطلب التكاتف من اجل العمل على النهوض بالشباب والعمل على ترويج ثقافة المواطنة والحوار وقبول الرأي الآخر .. مؤكدة على اهمية التنمية الشاملة والمستدامة للنهوض بالشباب مشيرة الى ماتضمنه اعلان الرياض الصادر عن القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية الثالثة التي عقدت في المملكة والتي جاء فيها تمكين الشباب من المشاركة في جهود التنمية المستدامة وتعزيز قدراتهم وتوفير البيئة الداعمة لتمكينهم من خلال التعليم النوعي وتوفير المعلومات والتدريب المتطور والرعاية الصحية المتكامله عبر سياسات واستراتيجيات متعددة الابعاد وضمن رؤية موحده ومتكاملة تستوعب الشباب كشركاء وليس فقط كمستفيدين .
كما القى رئيس المكتب التنفيذي للمجلس العامري فاروق كلمة اعرب من خلالها عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ولصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لما بذله من جهود والتميز في الاداء طوال فترة رئاسته للمجلس .. مشددا على ان الجميع في هذا المجلس يعمل كفريق واحد .
ثم بدأت عقب ذلك اعمال الجلسة المغلقة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعقب نهاية الاجتماعات ادلى سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه :ـ اوجه باسم جميع معالي الوزراء الشكر والتقدير الى فخامة الرئيس اللبناني والى دولة رئيس الوزراء والى رئيس المجلس النيابي والى رئيس الوزراء المكلف والى الأخ العزيز والصديق والكريم فيصل كرامي وزير الشباب والرياضة اللبناني على ما وجدته جميع الوفود العربية من حفاوة وترحيب كانت محل اعتزاز الجميع ايضا اليوم اشكر اخواني الوزراء  على الطرح المميز الذي سيعود بإذن الله بالنفع على الشباب والرياضيين  .
واضاف سموه لا شك ان جمعينا نعرف ان المستجدات والتغيرات في بعض الدول العربية ولدى الشباب العربي عموما من رغبة في التطوير هو واجب علينا ان نشركهم ويكونون مشتركين في جميع الهياكل الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والرياضية والشبابية. وفي كل مجال لكي نستفيد من حماسة الشباب ولكي يعطوا اكثر واكثر والحمد لله ما أقر اليوم من امور ستظهر في بيان تفصيلي ستخدم الشباب العربي بالجانب الشبابي الغير رياضي فيما يخص الجانب الرياضي  ايضا تم اعداد الكثير واعتماد الكثير من الدورات لاشك ان اهمها ما اعتمد سابقا والتأكيد عليه هي الدورة العربية القادمة في ٢٠١٥ في لبنان .. كل التوفيق انشاء الله لمن نحبها بيروت الخير والبلد التي تجمع الجميع انشاء الله على المحبة وانشاء الله نتمنا لهم مستقبل زاهر في جميع المجالات .
وقال سموه في تصريحه مهما عملنا فنحن مقصرين الشباب العربي يستحق اكثر ولذلك انا متفأل انشاء الله ان القرارات التي اتخذت اليوم في كافة المناحي  المجالات حيث اتخذ تقريبا مايفوق  ١٠٠ قرار ستصدر من خلال بيان واضح وذكر سموه ان المجلس كلفه مع رئيس المكتب التنفيذي  ورئيس اللجنة الشبابية  ورئيس اللجنة الرياضية بان نضع استراتيجية واضحة للشباب وايضا تطوير عمل واداء المكتب التنفيذي واللجان المعاونة لكي يتناسب مع العصر وسرعته من تخصيص موقع الكتروني وموقع في اليوتيوب لاعمال المجلس والنشاطات الشبابية حتى يواكب المجلس واعماله لغة العصر انشاء الله.
 وأردف سموه قائلا ارجو من كل شاب مهتم بهذه القرارات  ان يعرف ماهي ويتابعها انشاء الله فكل قرار اتخذ لم يتخذ من فراغ بل قدمت كل دولة اللازم لتوثيق هذا العمل والتأكيد على دعوته .. فهناك برنامج واحد على سبيل المثال سيكون برنامج شبابي لكل دولة حق استضافة ٥٥ شاب من كل دولة فما رصد هذا العام من مبالغ مالية يفوق كل الاعوام السابقة  والحقيقة اشكر جهود الوزراء الذين وافقوا  على المقترحات المختلفة في هذا المجال .. فالعمل بمشيئة الله تعالى سيشاهد على الميدان وليس على الورق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق