الاثنين، 29 أبريل 2013

الرابطة السعودية للمحترفين توزع 109 ملايين ريال على الأندية والفتح الفائز الأكبر


أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الاثنين عن سدادها جميع مستحقات الأندية المحترفة للموسم الكروي الحالي مشيرة إلى أنها صرفت أكثر من 45 مليون ريال سعودي الناتجة من حقوق النقل التلفزيوني وحقوق الرعاية الرياضية ومكافآت فوز الأندية في المسابقات المحلية.

وكشفت ، في بيان رسمي اليوم الاثنين ، أنها وزعت سابقا أكثر من 62 مليون ريال بالتساوي على الأندية فضلا عن دعمها الأندية الصاعدة لدوري المحترفين بمبلغ مليون ريال وهو ما حصل عليه ناديا الشعلة والوحدة ليكون مجموع ما أنفق على الأندية في الموسم الكروي الحالي أكثر من 109 ملايين ريال سعودي.

وتصدر فريق الفتح ، الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين قائمة الفرق الحاصلة على المستحقات المالية إذ حصد 13 مليون ريال سعودي مقابل أكثر من 11 مليون ريال لفريق الهلال الذي حل وصيفا فيما تحصل الشباب على أكثر من عشرة ملايين ريال وجمع النصر أكثر من ثمانية ملايين ريال وهو نفس المبلغ الذي ناله أهلي جدة.

وحصت كل من أندية الاتفاق واتحاد جدة والرائد والشعلة على ما يزيد عن سبعة ملايين ريال علما بأن الشعلة كان الأكثر إذ جمع سبعة مليون و613 ألف ريال أما نجران فتحصل على ستة ملايين ريال مقابل أكثر من خمسة ملايين ريال للفيصلي ومثلها تقريبا لكل من التعاون والوحدة.

وبدا هجر متذيلا للأندية التي حصلت على المال إذ نال نحو 9ر4 مليون ريال.

وطبقا لاجتماع مجلس إدارة الرابطة السعودية للمحترفين ، فإن سياسة توزيع المال في الموسم الكروي المقبل ستكون مختلفة إذ ستزيد إلى 146 مليون ريال وسيحصل صاحب المركز الأول على 15 مليونا بفارق مليونين عن متصدر الموسم الحالي فيما سيحصل الوصيف على 13 مليونا مقابل 12 مليونا للثالث أما صاحب المركز الأخير فيحصل على 7.9 مليون ريال.

ووقعت الرابطة السعودية للمحترفين عقدا مع شركة عبد اللطيف جميل (تويوتا) برعاية الدوري السعودي للمحترفين لستة أعوام مقبلة مقابل 120 مليون ريال سعودي للعام الواحد علما بأن حقوق رعاية النقل التلفزيوني تدر سنويا على المسابقات الكروية السعودية 150 مليونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق