الاثنين، 29 أبريل 2013

استاد "ويمبلي" الشهير ينتظر طبول الحرب الألمانية



برلين (د ب أ)- بعد الانتصار الساحق لكل منهما في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي ، يأمل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان في استكمال قصة النجاح التي بدأها كل منهما في المربع الذهبي لدوري الأبطال.

وسحق بايرن ضيفه برشلونة الأسباني 4/صفر يوم الثلاثاء الماضي كما تغلب دورتموند على ريال مدريد الأسباني 4/1 يوم الأربعاء الماضي ليقترب قطبا الكرة الألمانية من المباراة النهائية للبطولة بشكل كبير قبل مباراتي الإياب غدا الثلاثاء على استاد "سانتياجو برنابيو" في مدريد وبعد غد الأربعاء على استاد "كامب نو" في برشلونة.

وبينما يراود الأمل قطبا الكرة الأسبانية حيث يطمح الريال وبرشلونة في قلب الطاولة على ملعبيهما ، يترقب كثيرون طبول الحرب الكروية الألمانية بين بايرن ودورتموند على استاد "ويمبلي" الأسطوري.

ويحاول البعض أن يخفي الصراع والتوتر المتصاعد بين بايرن ودورتموند قبل مباراتي الإياب بالمربع الذهبي لدوري الأبطال والتركيز في مسيرة الفريقين نحو النهائي الأوروبي المثير.

ولكن الكشف يوم الثلاثاء الماضي عن أنباء تعاقد بايرن مع اللاعب الشاب ماريو جويتزه أحد الأعمدة البارزة في فريق دورتموند كان بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير" و"النقطة التي ملأت الكوب" خاصة وأنها جاءت قبل يوم واحد من المباراة المهمة والصعبة لدورتموند أمام الريال.

وأكد بايرن ، الذي يحل ضيفا على برشلونة بعد غد ، أنه أراد فقط إبلاغ دورتموند بالتعاقد دون أي تعمد لإحداث ارتباك في الفريق.

ورغم هذا ، يثق دورتموند في أن الكشف عن هذه الصفقة في هذا التوقيت الحرج كان هدفه هز استقرار دورتموند والتلاعب في مستوى الفريق واللاعب نفسه وهو ما لم يثمر حيث قدم اللاعب عرضا رائعا أمام الريال وساهم بقدر فعال في تحقيق الفوز الكبير على الريال.

وأوضحت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أن الكشف عن التعاقد بين بايرن وجويتزه كان مهمة شخص مقرب للغاية من أولي هونيس الذي يعاني حاليا من فضيحة اتهامه بالتهرب الضريبي.

وأثارت صفقة التعاقد مع جويتزه جدلا هائلا على مواقع الانترنت وبين المتابعين للكرة الألمانية حيث تتناقض كثيرا مع ما اعلنه هونيس نفسه قبل ذلك بأيام عندما أشار إلى خطر سيطرة فريقين فقط على الدوري الألماني (بوندسليجا) مثلما يحدث في أسبانيا من هيمنى تامة للريال وبرشلونة مطالبا بإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة بينما كان عقد جويتزه في جيبه.

وقبل أن يعرف بصفقة تعاقد جويتزه مع بايرن ، رد يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند على تصريحات هونيس بأن الأكثر أولوية هو تجنب هيمنة فريق واحد على الألقاب مثلما يحدث في اسكتلندا.

وأكد هانز يواخيم فاتزكه مدير نادي دورتموند أنه لم يتلق حتى مكالمة هاتفية تفيد بانتقال جويتزه إلى بايرن وهي الصفقة التي بلغ المقابل المالي لها 37 مليون يورو (48 مليون دولار) .

ونفى فاتزكه وجود "حرب باردة" بين بايرن ودورتموند مشيرا إلى أن ما فعله بايرن في صفقة جويتزه قانوني في إشارة إلى أن بايرن استغل بندا في عقد اللاعب مع دورتموند يتيح له الرحيل من صفوف النادي مقابل سداد هذا المبلغ لدورتموند.

ورغم هذا ، أكد فاتزكه في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر ألجمينه سونتاج تسايتونج" أمس الأحد أنه يشعر بالأسى والحزن فقط للأسلوب الذي اتبعه بايرن.

ونال دورتموند تأييدا هائلا من الأندية في مواجهة ممارسات بايرن الذي اعتاد على ضم أبرز الوجوه في البوندسليجا حتى وإن لم يكن بحاجة إليها وذلك بهدف إضعاف منافسيه فقط.

وبينما يحاول بايرن الدفاع عن ممارساته وعن مدير الكرة بالنادي ماتياس سامر ، اللاعب والمدرب السابق في دورتموند ، يترقب كثيرون حلقة جديدة في سلسلة الممارسات المثيرة للجدل من النادي البافاري حيث طرح اسم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كصفقة جديدة يسعى بايرن لإبرامها.

وسجل ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة (سوبر هاتريك) التي تغلب بها دوزرتموند على الريال يوم الأربعاء الماضي ولكنه قد يلحق بزميله جويتزه إلى صفوف بايرن رغم نفي الأخير إبرامه لأي عقد مع اللاعب حتى الآن.

ويستطيع ليفاندوفسكي الرحيل من دورتموند مع نهاية هذا الموسم مقابل 25 مليون يورو أو الانتظار ليرحل بلا مقابل بعد نهاية عقده في المسوم المقبل.

وأكد وكيل اللاعب أن الاتفاق بين بايرن وليفاندوفسكي حقيقة وليس شائعة مثلما يحاول النادي البافاري تصوير الوضع للمتابعين.

وقال فاتزكه "بدون موافقة دورتموند ، لن يتم أي شيء (في هذه الصفقة)".

ومع إبرام صفقة جويتزه والجدل المحيط بموقف ليفاندوفسكي ، ستكون المباراة النهائية بين بايرن ودورتموند في حالة بلوغهما النهائي في ويمبلي بمثابة حرب شرسة بين الفريقين خاصة مع تفوق بايرن على دورتموند محليا هذا الموسم رغم فوز دورتموند بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق