الاثنين، 29 أبريل 2013

دورتموند ينتظر "معركة شرسة" في البرنابيو



دورتموند (ألمانيا)  (د ب أ)- يتوقع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم "موقعة شرسة" غدا الثلاثاء عندما يحل ضيفا على ريال مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما فاز دورتموند 4/1 على ملعبه ذهابا يوم الأربعاء الماضي.

ورغم هذا ، أشار مسؤولو ولاعبو دورتموند إلى أن لقاء الإياب لن "يكون سهلا" للفريق الأسباني.

وأعرب سيباستيان كيل قائد فريق دورتموند عن اعتقاده بأن مباراة الغد ستكون "معركة صعبة" كما قال يورجن كلوب المدير الفني للفريق قبل السفر إلى مدريد "الوضع أفضل مما كنا نحلم".

وقال إلكاي جيوندوجان لاعب خط وسط الفر، في مقابلة نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الاثنين ، "لدينا وضع رائع ولكن ريال مدريد يستطيع بالتأكيد تحقيق الفوز 3/صفر رغم صعوبة تحقيق هذا طالما كان فريقنا هو المنافس. ولذلك ، لن يكون تحقيق هذه النتيجة سهلا على الريال".

وحرص نحو 200 مشجع على التواجد بمطار دورتموند اليوم لمساندة الفريق قبل سفره لخوض المواجهة الصعبة.

ويحلم مشجعو دورتموند في وصول الفريق المباراة النهائية التي تقام على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن ليكون الظهور الأول للفريق في النهائي منذ فوزه بلقب البطولة عام 1997 .

وسجل المهاجم البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة (سوبر هاتريك) التي فاز بها دورتموند على الريال ذهابا.

ويأمل الريال في الثأر خلال مباراة الإياب غدا ويكفيه الفوز بثلاثة أهداف نظيفة ليحجز بطاقة التأهل إلى النهائي.

وإذا نجح دورتموند في عبور مباراة الغد ونجح بايرن ميونيخ الألماني في عبور عقبة برشلونة الأسباني بعد غد الأربعاء ، سيشهد النهائي مواجهة ألمانية خالصة للمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال.

وأعلن رومان فايدنفيلر حارس مرمى دورتموند ، في تصريحات إلى "كيكر" "سنقدم أداءنا المعهود" مشيرا إلى أنه ليس منطقيا أن يلجأ الفريق للدفاع وينحو نقاط قوته.

وأعرب سيباستيان كيل عن ثقة الفريق في عبور موقعة الغد أمام مضيفه الأسباني قائلا "نرى أن فرصتنا في الوصول للنهائي تبلغ 60 بالمئة" رغم قوة الفريق المنافس وتميز لاعبيه مثل كريستيانو رونالدو.

وأكد جيوندوجان "سنبذل كل ما بوسعنا ليواصل رونالدو ارتباكه غدا مثلما كان في لقاء الأسبوع الماضي".

وصرح إيميليو بوتراجينيو ، أسطورة الريال السابق ، "إنها واحدة من أهم المباريات في السنوات العشر الأخيرة. بقدر ما سنتعامل مع اللقاء ، بقدر ما ستكون لدينا الثقة في الفوز به".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق