الثلاثاء، 30 أبريل 2013

هاينكس يصلح ما أفسده بيكنباور ويؤكد : برشلونة نموذج للروح الرياضية



برشلونة (د ب أ)- وصف المدرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فريق برشلونة الأسباني اليوم الثلاثاء بأنه "مثال ونموذج للروح الرياضية" ليهدئ هاينكس بذلك موجة الجدل التي أثارها أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أمس الاثنين بتصريحاته عن النادي الكتالوني.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الاثنين تصريحات لبيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ أكد فيها أنه لا يشك في لجوء برشلونة الأسباني إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ميونيخ بفوز بايرن 4/صفر يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح بيكنباور "برشلونة سيستعين بأي وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة. سيستخدم طرقا مسموح بها وطرقا محظورة. لقد جرح كبرياء برشلونة".

وأشار أسطورة كرة القدم الألماني "برشلونة لن يستسلم. سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي. سيسعى لاستخدام كل الخدع والحيل الممكنة في العالم".

ويرى بيكنباور ، المعروف بلقب "القيصر" أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن. وأوضح "يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية".

ولكن هاينكس حرص اليوم على تهدئة الأجواء المتوترة قائلا "برشلونة يمثل نموذجا للروح الرياضية. أظهر برشلونة أنه مثال رائع خارج الملعب ، وبرشلونة يحاول أن يضاهيه".

ويحرص بايرن بشكل خاص على تجنب أي أجواء عدائية في هذه المباراة ولذلك أظهر هاينكس اليوم جانبه الرياضي واللطيف.

ومدد بايرن إشادته ومجاملاته لبرشلونة مؤكدا "برشلونة ما زال الفريق الأفضل في العالم من حيث إمكانياته وسلوكياته داخل وخارج الملعب".

وأضاف "على استاد كامب نو ، يستطيع برشلونة تقديم عروض هائلة وعلينا أن نسعى لتجنب رد فعله".

كما تحدث هاينكس عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، والذي لم يظهر تقريبا في أجواء مباراة الذهاب بسبب عدم جاهزيته ، وقال "إنه أفضل لاعب في العالم. إنه لاعب رائع. الناس يأتون إلى الاستاد لمشاهدته".

وأكد هاينكس أن فريقه لن يلجأ للدفاع في مباراة الغد. وأشار "سنسعى إلى أن نكون مبتكرين ، وسنحرض على الهجوم. لدينا ثقافة وفلسفة في اللعب ونستطيع هز الشباك في كامب نو".

وأشاد هاينكس أيضا بفريقه الذي خسر المباراة النهائية للبطولة في المسوم الماضي بضربات الترجيح.

وأشاد أيضا بلاعبه باستيان شفاينشتيجر الذي يراه في وسط الملعب بفريق بايرن مثلما يؤدي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خط وسط برشلونة.

وقال هاينكس "شفاينشتيجر قائد يترك إلى الأمام وللخلف وهو من أفضل اللاعبين في العالم في هذا المركز".

وعن مستقبله في عالم التدريب بعد ترك بايرن بنهاية الموسم الحالي حيث يخلفه في تدريب الفريق جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة ، قال هاينكس "إنه أمر طبيعي" وأشار أيضا إلى أن ما يتردد من جدجل وشائعات حول توليه تدريب أحد الفرق الكبيرة الأخرى بداية من الموسم المقبل يمثل أمرا طبيعيا.

وقال هاينكس "إذا رأيتم كيف يلعب فريقي الحالي ، يكون هذا الجدل أمرا طبيعيا".

وعن إمكانية انتقاله لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في حالة رحيل الغيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق إلى ريال مدريد الأسباني ، قال هاينكس مازحا "لا أتحدث الفرنسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق