الاثنين، 29 أبريل 2013

عودة ناجحة لكوزنيتسوفا إلى بطولة اشتوريل بعد غياب دام 11 عاما



لشبونة  (د ب أ)- بدأت لاعبة التنس الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا اليوم الاثنين تعويض ما فاتها من خلال بداية ناجحة في بطولة اشتوريل المفتوحة بعد 11 عاما من مشاركتها الوحيدة اسلابقة في البطولة.

واستهلت كوزنيتسوفا عودتها إلى فعاليات البطولة البرتغالية بفوز ثمين على الأمريكية فارفارا ليبتشنكو المصنفة السادسة للبطولة 6/7 (2/7) و6/3 و6/2 اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة.

وكانت المشاركة الوحيدة السابقة لكوزنيتسوفا في هذه البطولة عام 2002 ولكنها ودعت البطولة من الأدوار التمهيدية.

واحتاجت كوزنيتسوفا ، الفائزة بلقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، إلى سعاتين ونصف الساعة من أجل التغلب على منافستها الأمريكية.

وعانت كوزنيتسوفا المصنفة 45 عالميا من الإصابة في الركبة بالموسم الماضي مما أثر سلبيا على مسيرتها.

وتساءلت كوزنيتسوفا /27 عاما/ وتعجبت من غيابها عن البطولة لهذه السنوات الطويلة الماضية وقالت "كان خطأ مني ألا أشارك في البطولة.. أستحسن بالفعل البطولة التي تمنحني فرصة اللعب".

وبينما تشعر كوزنيتسوفا بالسعادة لمشاركتها في مباريات هذه البطولة على الملاعب الرملية قبل مشاركتها في بطولة مدريد للأساتذة الأسبوع المقبل ، بدا بعض الاستياء عليها بسبب برودة الطقس في هذا التوقيت من الموسم رغم دخول العام الحالي في فصل الربيع.

وقالت كوزنيتسوفا "كانت المباراة صعبة للغاية أمام فارفارا. كانت لي بعض فترات التألق وبعض الكبوات مثلما كان منها أيضا.. الطقس كان صعبا للغاية ولم يكن من السهل أن نلعب في هذا الطقس. حاولت مواصلة اللعب والضغط عليها. وفي النهاية ، كان الفوز من نصيبي. ولذلك شعرت بالسعادة".

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بالدور الأول للبطولة ، فازت الأسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الرابعة للبطولة على النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش 6/3 و6/صفر والروسية إيلينا فيسنينا المصنفة السابعة للبطولة على البرتغالية ماريا جواو كولر 6/4 و6/1 والبلجيكية يانينا فيكماير الفائزة بلقب البطولة عام 2009 على الجورجية أنا تاتشفيلي 6/1 و7/5 واليابانية آيومي موريتا على البريطانية لورا روبسون 6/2 و7/5 .

وفي منافسات الرجال ، فاز البلجيكي ديفيد جوفين على البرتغالي بدرو سوزا 7/6 (7/1) و4/6 و6/4 والأوزبكي دينيس إيستومين على الروسي يفجيني دونسكوي 2/6 و7/6 و6/4 والفرنسي بينوا بيير على الهولندي إيجور سيسلينج 7/6 و6/3 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق