الاثنين، 29 أبريل 2013

مسؤولو ملف طوكيو الأولمبية يؤكدون احترامهم للمنافسين والقيم الأولمبية


أكد المسؤولون عن ملف العاصمة اليابانية طوكيو لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 اليوم الاثنين مجددا احترامهم للقواعد والشروط التي تضعها اللجنة الأولمبية الدولية بشأن التعليقات على الملفات المنافسة.

ويأتي هذا بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية والتي نقلت فيه عن محافظ طوكيو ناوكي إينوسي انتقادات لملف مدينة اسطنبول التركية.

ويترأس إينوسي أيضا لجنة ملف طوكيو التي تتنافس مع اسطنبول والعاصمة الأسبانية مدريد على حق استضافة أولمبياد 2020 .

وقال المسؤولون عن ملف طوكيو ، في بيان صادر عنهم اليوم ، "لجنة ملف طوكيو 2020 تحترم وتلتزم تماما بالقواعد الموضوعة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والإرشادات الخاصة بالمدن المترشحة".

وأضافت اللجنة في بيانها "نحترم تماما جميع المدن المتنافسة ونفتخر دائما بتقديم ملفنا في أجواء مبنية على القيم الأولمبية الخاصة بالتميز والاحترام والصداقة".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن إينوسي قوله إن اسطنبول أقل قدرة من طوكيو على استضافة الدورة الأولمبية إضافة لتصريحاته عن الدول الإسلامية التي قال فيها "الشيء الوحيد الذي يتفقون عليه هو الله بينما يتصارعون ضد بعضهم البعض ولديهم طبقات".

وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن إينوسي قد يتعرض للوم والتأنيب من لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية لأن التعليقات تبدو وأنها قد انتهكت قاعدة تحظر على كل مدينة التعليق على المدن المتنافسة.

وفي نفس البيان ، ذكرت لجنة ملف طوكيو أن حلم اليابان وطوكيو لاستضافة أولمبياد 2020 ما زال قويا.

وذكرت اللجنة "سنواصل احترامنا للقواعد الارشاديةللجنة الأولمبية الدولية ولمنافسينا الأعزاء طبقا للروح الحقيقية للقيم الأولمبية".

وسبق لطوكيو أن استضافت أولمبياد 1964 كما تترشح للمرة الثانية على التوالي بعدما أخفقت في الفوز باستضافة أولمبياد 2016 التي نالت شرف استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بحق الاستضافة خلال اجتماعات جمعيتها العمومية المقررة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق