الأحد، 28 أبريل 2013

المدلج: مساعي لعقد اجتماع بين المرشحين لرئاسة الإتحاد الآسيوي قبل الانتخابات



كوالامبور  (د ب أ)- أوضح الدكتور حافظ المدلج مرشح السعودية لرئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه ستكون هناك مساعي متجددة في الساعات المقبلة للجمع بين الإماراتي يوسف السركال والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم قبل ساعات من الإنتخابات أملا في حصول التوافق بينهما.

وأكد المدلج اليوم الأحد عند وصوله إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور "لقد سعينا إلى عقد هذا الإجتماع في مرحلة سابقة ولكنه تأجل واتفقنا بالتالي على أن يكون اللقاء بكوالالمبور بين المرشحين لكرسي الرئاسة قبل عملية التصويت وإذا اجتمعنا فإن الصورة ستتضح وسيعرف كل طرف ما له وما عليه وإذا فشلنا ، فإن التنافس سيتواصل بين السركال وبن ابراهيم".

وفي رده عن السؤال المتعلق بحقيقة ما إذا كان الشيخ سلمان بن ابراهيم قد رفض هذا الإجتماع قال المدلج "لم يبلغني أحد بهذا الامر ولكني سمعت مثلما سمعت وسائل الإعلام بهذه القصة ولكن في النهاية كل الامور تتغير..في السابق رفض الشيخ سلمان هذه المسألة ثم غير رايه وبعد ذلك تراجع وكرر رفضه..أحيانا يتأخذ الإنسان قرارات معينة تكون خاضعة لظروف وضغوط معينة ولكن في نهاية المطاف نحن نأمل أن يتم هذا الإجتماع".

وفي السياق ذاته أكد الدكتور حافظ المدلج أن مسألة انسحابه من سباق الإنتخابات ليس مطروحا في الوقت الراهن خاصة وانه لا يعلم حقيقة ما يدور في الكواليس وذكر ان الأيام المقبلة ستكون حاسمة من اجل تحديد موقفه النهائي".

وعن الاجواء التي تسبق الإنتخابات قال "بصراحة نحن نتواجد الآن في كوالالمبور ونأمل في أن يكون الود هو الشعار الأساسي للمرحلة القادمة حتى وإن اختلفنا في التوجهات والتصورات ولكن إن شاء الله بعد الإنتخابات سنهنئ بعضنا البعض ونأمل أن نواصل الطريق سويا من أجل خدمة كرة القدم الآسيوية".

وواصل كلامه "أنا مرشح توافقي بالأساس والصورة الآن غير واضحة.. في الوقت الراهن هناك مرشحان عرب هما السركال والشيخ سلمان ولو ظل الوضع على ما هو عليه فمن المنتظر أن أنسحب من السباق أما إذا انسحب كلا المرشحين فمن المؤكد أني سأكون موجودا كمرشح توافقي لأثبت أن التوافق موجود..بالنسبة لنا كجانب سعودي نحن نخطط لمسألة الرئاسة لعام 2015".

وأوضح "الهدف من ترشحي هو احلال التوافق بين الفرقاء وخلال آخر سنتين كانت هناك منافسة قوية بين الشيخ سلمان بن ابراهيم ويوسف السركال ونحن نعرف أن استمرار هذه المنافسة سيقسم عرب القارة وبالتالي سعينا من جانبنا إلى التوحيد ولكن من الطبيعي إذا تواصلت المنافسة فإن السعودية ستبدأ منذ الآن في التخطيط للمرحلة القادمة وسنترك هذين المرشحين يواصلان التنافس فيما بينهما..السعودية تنظر دائما إلى مصلحة الكرة الآسيوية ولا تنظر إلى مصلحتها الخاصة وعموما سننتظر ما سيحصل خلال اليومين المقبلين".

وأشار "استرتيجية السعودية تغيرت ففي السابق كانت السعودية تدعم المرشحين وترضى بأن تكون في المواقف الداعمة وليس في الواجهة ولكن الآن كل الامور تغيرت ونحن نطمح للتواجد في جميع المناصب بإذن الله..نحن نجهز للمنافسة على كل المناصب الهامة ليس في كرة القدم فقط في مختلف الرياضات الاخرى".

وحول التصويت في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا قال الدكتور حافظ المدلج "فيما يتعلق بانتخابات المكتب التنفيذي أعتقد أنه يجب على الجميع أن يقفوا خلف القطري حسن الذوادي لأنه من المهم أن تكون قطر حاضرة في المكتب التنفيذي بحكم تنظيم قطر لمونديال 2022 حتى يكون هناك صوت يدافع عن هذا الملف بإستمرار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق