الجمعة، 19 أبريل 2013

رايكونن يتصدر التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا البحريني



صخير (البحرين)  (د ب أ)- تصدر الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم سابقا وسائق فريق لوتس اليوم الجمعة التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة البحرين الكبرى المقرر إقامته بعد غد الأحد في إطار فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وقطع رايكونن مسافة اللفة على مضمار صخير البالغ طوله 412ر5 كيلومتر في دقيقة واحدة و154ر34 ثانية ومتفوقا بفارق 03ر0 ثانية على الأسترالي ماركو ويبر سائق فريق ريد بول الذي احتل المركز الثاني.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول في المركز الثالث متفوقا على الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري والذي احتل المركز الرابع.

وفرض فيراري هيمنته على التجربة الحرة الأولى التي أقيمت صباح اليوم حيث تصدر سائقه البرازيلي فيليبي ماسا التجربة الأولى قاطعا مسافة اللفة على مضمار صخير في دقيقة واحدة و487ر34 ثانية ومتفوقا بفارق 077ر0 ثانية على زميله ألونسو الذي احتل المركز الثاني.

وحل الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس في المركز الثالث وتبعه مواطنه فيتيل.

ويتصدر فيتيل ، الفائز بلقب البطولة في الأعوام الثلاثة الماضية ، الترتيب العام للبطولة برصيد 52 نقطة مقابل 43 نقطة لألونسو صاحب المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف الفنلندي كيمي رايكونن صاحب المركز الثاني.

وفاز فيراري بأربعة من السباقات الثمانية التي أقيمت على مضمار صخير منذ بدء استضافته لأحد سباقات بطولة العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق