الاثنين، 3 يونيو 2013

الكوتش "سام"


سامي قهوتي " عبارة أطلقها مؤسس الهلال وشيخ الرياضيين المغفور له بإذن الله عبدالرحمن بن سعيد لتعانق التاريخ الذي صدح بها في سماء النجومية والأنجاز توثيق وامضاء ..

اليوم التاريخ يعيد نفسه ليصبح سامي " قهوة " الهلاليين بعد التوقيع معه مدرباً للفريق الأول في لحظه تُعتبر حدث رياضي وتاريخي في كتابة فصل جديد من فصول مسيرة الأسطوره ، بعد أن نجح في الفصل الأول كلاعب ، و تميز في الفصل الثاني كأداري ، هاهو يكتب الفصل الثالث في مسيرته كمدرب ..
حدث ضخم يوازي مايحمله هذا السامي من تاريخ وانجاز ، وان تعددت وجهات النظر وتوسعت دائرة اختلاف الآراء وما بين مؤيد ومعارض الا ان المحصله النهائيه عنوانها الأبرز " ذيباً عوا " فرح من فرح وغص من غص !

خطوة جريئة وموفقة اقدمت عليها ادارة الهلال ولن أذهب لبعض التأويلات التي قللت من إمكانيات ( الكوتش سام ) بأن الخطوة أتت لدحض غضب جماهيري وليس اختيار مبني على ثقة وقناعة !
ولن أركب موجة من قلل ايضاً من مؤهلات سامي بوصف الخطوة بالمغامرة !
عفواً سامي ليس بمغمور !! سامي شخصيه قيادية وتاريخ مشرف وفكر متطور وطموح متجدد ويملك تجربة ثرية في فرنسا لم يقدم عليها الا هو ..
قبعة الخواجات والشعر الأشقر والعيون الملونه لاتصنع المدربين وليست بالضروره توفرها في سامي حتى اقتنع وأثق بقدراته الفنيه !! فخبرته تشفع له وفكره عربون نجاح وطموحه باعث للتفاؤل ، هي ليست عاطفه بقدر انها فرصه أتت في وقتها لرجل تميز واجتهد وطور من نفسه اضافة لسجله الناصع والمشرق .

لن أستبق الأحداث بنظرة تشاؤميه واربط مستقبل الكوتش سامي التدريبي بتاريخه كلاعب واداري !! فهذا فيه اجحاف كبير ونسف غير منطقي لتاريخ يصعب مسحه وأرقام وشواهد ثابته وراسخه .

التوفيق اولاً واخيراً بيد الله عزوجل ثم بالعمل الجاد من جميع المنتمين للمنظومة وذلك لخلق بيئة عمل صحيه ونقيه مغلفه بالوقفه الصادقه من جماهير وإعلام الهلال والدعم بما يكفل نجاح هذا العمل .
والدعم لايأتي بأهازيج ورفع شعارات بل بتوفير الهدوء التام لسامي ورفاقه و التصدي لكل من يحاول بعثرت اوراقه بأختلاق الأخبار المغرضه .

سامي سيكون مادة الإعلام في وسط مليء بأعداء النجاح والتميز ومليئ بالحسد والغيره وسوف يستنفرون كل قواهم من أجل الدخول في الفراغات لهز عمله وثقته بينه وبين لاعبي الفريق وسوف يختلقون من فتات الأمور مشاكل لوقف سامي الذي طالما اسقطهم في عدة جولات سابقه ، وخوفهم الآن من الضربة القاضيه عندما يتوج سامي ببطوله كمدرب وهذا ماسيعملون لمنع حدوثه بشتى الوسائل الممكنه والغير ممكنه .



وقفه :
عذراً سامي فالحروف مهما بلغت تظل خجوله في وصف هامه وقامه بحجمك ..

فاصله ،
على ادارة  الهلال ان تفي بوعدها لجماهير فريقها !
التوقيع مع سامي لايكفي بل يعتبر اول خطوات الحل ويجب ان يتبع هذا القرار جملة قرارات اصلاحيه من أجل قطع عروق الفساد والفشل .

__________
هادي الدوسري
@HHALDOSSARI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق