الأحد، 2 يونيو 2013

هاينكس ولاعبيه يؤكدون استحالة تجاوز الإنجاز التاريخي لبايرن ميونيخ


أكد يوب هاينكس المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني أنه سيكون من المستحيل تجاوز النجاح الذي حققه الفريق في الموسم الحالي.

وأصبح بايرن ميونيخ أول نادي ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد، بعدما تغلب مساء السبت على شتوتجارت 3/2 في نهائي الكأس على الاستاد الاولمبي في برلين.

وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطما العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد ويمبلي 2/1، ثم حسم أمس لقب الكأس ليسجل أول ثلاثية في تاريخ ألمانيا.

وانضم بايرن إلى مجموعة الأندية التي حققت الإنجاز الثلاثي وهي جلاسجو رينجرز الأسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وآيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

كما أن الفوز بلقب الكأس جعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم، سير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد وجوسيب جوارديولا مع برشلونة وجوزيه مورينيو مع إنتر ميلان.

وقال هاينكس "هذا يعني الكثير بالنسبة لنا، لم يكن من السهل تحقيق ذلك بعد الإثارة التي شهدها الاسبوع الماضي، بعد نشوة الفوز في لندن توجب علينا العمل بشكل شاق من أجل العودة إلى طبيعتنا".

وأضاف "لكن ما حققه الفريق إنجاز تاريخي، لقد حطم اللاعبون تقريبا كل الأرقام القياسية، لقد لعبوا كرة قدم جذابة، ثم زينوا الموسم بلقب دوري أبطال أوروبا، هذا شيء لن يتمكنوا من تجاوزه، من الممكن فقط معادلته، ولكن ليس تجاوزه".

وأكد هاينكس /68 عاما/ الذي سيخلفه الأسباني جوسيب جوارديولا في الموسم الجديد، أنه سيقول خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل في ميونيخ "ما إذا كنت سأواصل التدريب أو لا".

ويبدأ الاسبانى جوارديولا المدرب السابق لبرشلونه الاسبانى مهام تدريب بايرن ميونيخ خلفا لهاينكس في30 حزيران /يونيو الجاري.

وبالنسبة لهاينكس فإنه أحرز لقب كأس ألمانيا للمرة الأولى كمدرب بعد فوز بايرن أمس على شتوتجارت.

وأشار هاينكس "إنها أجواء مذهلة، وجماهير الفريقين جعلتها تجربة رائعة".

وأضاف "إنني سعيد للغاية للاعبين، لأنك كلاعب عليك أن تفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم مع منتخب بلادك أو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقك، ولاعبو فريقي نجحوا الآن في تحقيق الثلاثية".

وألمح هاينكس إلى أنه يود أن يرسل بتهنئته إلى الثنائي البرازيلي دانتي ولويز جوستافو، اللذان تم حرمانهما من المشاركة في نهائي كأس ألمانيا لارتباطهما بمهمة مع المنتخب البرازيلي في كأس القارات.

وقال "واثق من أننا سنتحدث اليهما هاتفيا في وقت لاحق من اليوم، إنهما لاعبان رائعان، وشخصان مذهلان، وقد ساهما كثيرا في الموسم الحالي، مثلما فعل المصابان هولجر بادشتوبر وتوني كروس".

ويرى هاينكس، الذي على الأرجح سينافس على جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الحالي، أن اللاعبين الوحيدين اللذين يستحقان الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، هما فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر بجانب فرانك ريبيري وتوماس مولر.

وتابع "لقد لعبوا موسما رائعا وينبغي أن يقتسم كل الجوائز الفردية فيما بينهم".

واتفق مانويل نيوير حارس بايرن ميونيخ مع مدربه هاينكس في أنه سيكون من المستحيل تجاوز الإنجاز الذي تحقق في الموسم الحالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق