الأحد، 9 يونيو 2013

الحياة تتحول إلى الأفضل بالنسبة لسيرينا ويليامز "عاشقة باريس"


باريس  (د ب أ)- ستحصل نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم على عطلة معتادة لمدة اسبوعين قبل أن تخرج إلى الملاعب العشبية لخوض غمار بطولة ويمبلدون، دون أن تخوض أي مباراة إعدادية على هذه الأرضية.

ومن المؤكد أن ويليامز المنتشية بلقب بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، الذي أحرزته أمس السبت بالفوز على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية على العالم، ستقضي بضعة أيام في المدينة التي تطلق عليها "وطني".

ومع وجود صديقها ومدربها في باريس وامتلاكها لشقة في المدينة ومع إلمامها ببعض مفردات اللغة الفرنسية، ترى ويليامز أنه من حقها أن يطلق عليها باريسية.

وقالت ويليامز عقب الفوز على شارابوفا 6/4 و6/4 لتحرز ثاني لقب لها في رولان جاروس بعد أن حصد اللقب للمرة الأولى قبل 11 عاما، "أقضي الكثير من الوقت هنا".

وأضافت "عندما أتي إلى هنا وأبقى في شقتي وأعيش حياة طبيعية، أتدرب ثم أذهب إلى النوم، أشعر وكأن هناك الكثير من الروابط بيني وبين هذه المدينة، لأنني على دراية أكثر بالمنطقة، بأشياء مثل هذه".

ولا تجد ويليامز /31 عاما/ تفسيرا حقيقيا لسيطرتها على منافسات تنس السيدات، من خلال الفوز بثلاثة ألقاب من أخر ست مشاركات لها في بطولات الجراند سلام، بجانب تتويجها بميدالية ذهبية في أولمبياد لندن 2012، وتحقيقها 30 انتصارا متتاليا في الطريق نحو الفوز بألقاب ميامي وتشارلستون ومدريد وروما وأخيرا فرنسا المفتوحة.

وأشارت اللاعبة الأمريكية "أشعر بالاسترخاء حقا، استمتع بكل لحظة لي، دائما ما أقول بأنني أشعر وكأني لم أقدم أفضل ما لدي بعد، لقد قلت ذلك لأعوام، أشعر أنني دائما ما أستطيع أن أفعل ما هو أفضل، اللعب بشكل أفضل، دائما ما أردت الوصول إلى هذا المستوى".

وأضافت "أعتقد حقا أن السن مجرد رقم في هذه المرحلة، لأنني لم أشعر بأنني لائقة جسديا مثل الآن، شعوري رائع، أبدو في حالة رائعة".

وأضافت "إذا رأيت أحدا في سن الحادية والثلاثين أشعر وكأنه كبير في السن، ثم أحب كوني في الحادية والثلاثين من عمري، لا أشعر بذلك مطلقا (كبر السن) ربما هو شيء موجود في الماء بأمريكا، لا أعرف".

وحصدت ويليامز لقبها الـ16 في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى عبر الفوز على شارابوفا للمرة الـ13 على التوالي، ودون أن تخسر أي مجموعة، بينما يعود أخر فوز لشارابوفا على منافسته الأمريكية إلى تسعة أعوام مضت.

وأوضحت "بالتأكيد الأمر متعلق بالفوز والخسارة، مازلت غاضبة من الهزيمة (في الدور الأول لرولان جاروس) في العام الماضي، ولكن الأمر كله متعلق بي، وكيفية استعادة توازني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق