الثلاثاء، 4 يونيو 2013

تسونجا يطيح بفيدرر ليواجه فيرير في المربع الذهبي لرولان جاروس- )


فجر لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونجا مفاجأة كبيرة وأطاح بالسويسري روجيه فيدرر من دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم.

وتأهل تسونجا المصنف السادس للبطولة إلى المربع الذهبي بالتغلب على فيدرر المصنف الثاني للبطولة 7/5 و6/3 و6/3 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية ليحرم فيدرر من تحقيق حلمه بالتربع منفردا على قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في مباريات البطولة على مدار تاريخها.

ويلتقي تسونجا في المربع الذهبي بعد غد الخميس مع الأسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع للبطولة والذي تغلب على مواطنه تومي روبريدو المصنف 32 للبطولة 6/2 و6/1 و6/1 في دور الثمانية أيضا في وقت سابق اليوم.

وحرم تسونجا منافسه فيدرر من بلوغ المربع الذهبي للمرة الخامسة والثلاثين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وثأر تسونجا بهذا لمواطنه جيل سيمون الذي سقط أمام فيدرر في دور الستة عشر للبطولة كما حافظ تسونجا على الأمل الأخير للتنس الفرنسي في المنافسة على لقب البطولة حيث لم يتوج أي لاعب فرنسي بلقب البطولة على مدار 30 عاما مضت.

وبهذا ، أنهى فيدرر موسمه على الملاعب الرملية ويبدأ الاستعداد لموسم الملاعب العشبية من خلال بطولة هاله الألمانية في الأسبوع المقبل والتي يستعد من خلالها لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) والتي تنطلق فعالياتها بعد نحو ثلاثة أسابيع.

وفي منافسات السيدات ، حجزت الأمريكية سيرينا وليامز مكانها في المربع الذهبي بفوز ثمين على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا اليوم في دور الثمانية للبطولة.

وشقت سيرينا المصنفة الأولى للبطولة طريقها للمربع الذهبي بفوز صعب على كوزنيتسوفا 6/1 و3/6 و6/3 .

وهذه هي المرة الأولى ، في غضون عقد من الزمان ، التي تبلغ فيها سيرينا المربع الذهبي لبطولة رولان جاروس.

وتطمح سيرينا إلى الفوز بلقب البطولة بعد 11 عاما من الفوز بلقبها الوحيد السابق في رولان جاروس حيث توجت باللقب في 2002 .

وتلتقي سيرينا في المربع الذهبي مع اللاعبة الإيطالية سارا إيراني ، الفائزة بالمركز الثاني في البطولة الموسم الماضي والمصنفة الخامسة للبطولة ، والتي تأهلت للمربع الذهبي بالفوز على البولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة 6/4 و7/6 في وقت سابق اليوم.

وبدا أن المباراة سهلة لسيرينا المصنفة الأولى عالميا حيث حسمت المجموعة الأولى للمباراة في 28 دقيقة فقط.

ولكن كوزنيتسوفا ، الفائزة بلقب البطولة عام 2009 ، أظهرت مستواها الحقيقي في المجموعة الثانية من المباراة وحققت الفوز فيها قبل أن تحسم سيرينا المواجهة نهائيا لصالحها بعد صراع دام لنحو ساعتين مع كوزنيتسوفا المصنفة 39 عالميا الآن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق