الأربعاء، 12 يونيو 2013

الاستمرارية والخبرة سلاح الماتادور الأسباني في كأس القارات



مدريد (د ب أ)- رغم غياب اللاعبين المخضرمين كارلوس بويول وتشابي ألونسو عن صفوف الفريق بسبب الإصابة ، يخوض المنتخب الأسباني لكرة القدم فعاليات بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل بفريق يمتلك الخبرة الكافية بالبطولات الكبيرة.

ويواجه المنتخب الأسباني ، بطل العالم وأوروبا ، اختبارا جديدا لقوته عندما يخوض فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أوروجواي بطل أمريكا الجنوبية ونيجيريا بطل أفريقيا وتاهيتي بطل اتحاد أوقيانوسيا.

ويعتمد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني على مجموعة من اللاعبين الذين شكلوا نواة حقيقية للفريق الذي أبهر العالم كله منذ أن توج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

وكان 12 من اللاعبين الموجودين بالفريق حاليا ضمن صفوف المنتخب الأسباني الفائز بلقب يورو 2008 كما يضم الفريق الحالي 18 لاعبا ممن كانوا ضمن قائمة الماتادور الأسباني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا و20 لاعبا من قائمة الفريق الفائز بلقب يورو 2012 .

وقال دل بوسكي :"لا أؤمن بالتغيير من أجل التغيير فقط.. هذا الفريق قدم عروضا رائعة على مدار سنوات ولكنه يستطيع تحقيق المزيد".

وأضاف أن كأس القارات "مهمة للغاية بالنسبة لنا لأنها جزء من استعدادات الفريق لبطولة كأس العالم.. كما نستطيع التعرف على شكل الاستادات في البرازيل وعلى المدن والأجواء في هذا البلد".

ويستهل المنتخب الأسباني مسيرته في كأس القارات بمواجهة منتخب أوروجواي يوم الأحد المقبل في مدينة ريسيفي.

وكالعادة ، لا يشعر مسؤولو نادي برشلونة بالسعادة لمشاركة الماتادور الأسباني في هذه البطولة وسفر اللاعبين لكل هذه المسافة في فترة الصيف التي كان يفترض فيها حصولهم على قسط من الراحة.

ويمثل لاعبو برشلونة العمود الفقري للمنتخب الأسباني حيث تضم قائمة الفريق في هذه البطولة تسعة من لاعبي برشلونة.

وربما يلجأ دل بوسكي للاعتماد على إيكر كاسياس في حراسة مرمى الفريق رغم عدم مشاركته في مباريات فريقه ريال مدريد منذ كانون أول/ديسمبر الماضي بسبب الإصابة أولا ثم خلافاته مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق والذي تعاقد مؤخرا مع تشيلسي الإنجليزي.

وأمام كاسياس ، ينتظر أن يعتمد دل بوسكي على كل من ألفارو أربيلوا وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي ألبا في الدفاع الذي استقبلت شباكه هدفا واحدا في ست مباريات خاضها ببطولة يورو 2012 .

ويعتمد خط الوسط بشكل تام على لاعبي برشلونة في ظل غياب ألونسو نجم ريال مدريد حيث يضم سيرخيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا حيث يمثل هذا الخط مصدرا للابتكار والإبداع بالفريق.

ويرجح أن يعتمد دل بوسكي على سيسك فابريجاس كمهاجم غير صريح بعدما أثمرت هذه الخطة في يورو 2012 خاصة في ظل تراجع مستوى المهاجمين ديفيد فيا وفيرناندو توريس بينما ينتظر روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية الفرصة لقيادة هجوم الفريق رغم عدم إجادته استغلال الفرص في لقاء هايتي الودي.

ويمتلك المنتخب الأسباني بدائل عديدة في طرفي الملعب من خلال خيسوس نافاس وبدرو رودريجيز في الناحية اليمنى وخوان ماتا وديفيد سيلفا في الناحية اليسرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق