الثلاثاء، 11 يونيو 2013

المنتخب الياباني يعمق جراح نظيره العراقي ويطيح به من تصفيات المونديال


الدوحة  (د ب أ)- أكد المنتخب الياباني أحقيته في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014 بعدما اقتنص فوزا قاتلا من نظيره العراقي 1/صفر في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على استاد حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة التاسعة من مباريات المجموعة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات.

وضمن المنتخب الياباني التأهل إلى مونديال البرازيل حتى من قبل هذه الجولة بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية.

ورفع الفريق الياباني رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد العراق عند خمس نقاط في المركز الخامس الأخير، ليودع الفريق التصفيات رسميا.

ويدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز لنجمه شينجي أوكازاكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة عليها، حيث كان الفريق الياباني هو الأفضل في الشوط الأول بينما سيطر المنتخب العراقي بشكل كبير على الأحداث في الشوط الثاني.

وسجل المنتخب العراقي بداية جيدة في أول خمس دقائق من المباراة ولكن دون أن يصنع فرصا حقيقية على مرمى إيجي كاواشيما حارس المنتخب الياباني.

ومرت ربع الساعة الأولى من اللقاء دون خطورة حقيقية على المرميين، في ظل حرص الفريقين على تأمين شباكهما من أي هدف مباغت.

وأنقذ نور صبري مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 25 من تصويبة قوية من هيروشي كيوتاكي من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأقدام المدافعين وغيرت اتجاها، ولكن الحارس العراقي تصدى للكرة بصعوبة.

وبدأ المنتخب الياباني يسيطر على أجواء اللقاء وشن أكثر من هجمة محققة على المرمى العراقي، ولكن دون أن يدرك الشباك.

وضاعت أخطر فرصة في اللقاء من المنتخب الياباني في الدقيقة 32 بعدما أرسل كيوتاكي عرضية متميزة ارتقى لها مايك هافينار برأسه ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وسدد العراقي وليد سالم كرة بعيدة المدى ذهبت بعيدا عن المرمى ثم رد ياسويوكي كونو بهجمة خطيرة انتهت بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت من فوق العارضة.

وسيطر أسود الرافدين على مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ولكن دون النجاح في الوصول إلى الشباك اليابانية.

وأهدر وليد سالم فرصة ذهبية للمنتخب العراقي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني حصل الفريق العراقي على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، نفذها يونس محمود قوية ولكن الحارس الياباني أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكثف المنتخب العراقي هجماته على المرمى الياباني خلال الدقائق العشرة الأولى من الشوط الثاني، وكاد علي عدنان أن يسجل هدفا للفريق من تسديدة بعيدة المدى لولا يقظة الحارس الياباني كاواشيما.

وتواصلت الخطورة العراقية كثيرا ووصل الفريق في مرات كثيرة للمرمى الياباني ولكنه افتقد إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وأهدر علاء عبد الزهرة فرصة خطيرة للفريق العراقي في الدقيقة 70 بعدما انفرد تماما بمرمى كاواشيما ولكنه سدد فوق العارضة.

وتعرض عبد الزهرة للطرد في الدقيقة 82 لحصوله على الانذار الثاني، ليكمل الفريق العراقي المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة شن الفريق الياباني هجمة سريعة انتهت عند شينجي أوكازاكي الذي سدد الكرة في الشباك لحظة خروج الحارس نور صبري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق