الاثنين، 3 يونيو 2013

النصر الإماراتي : (كاس) انتصرت لنا والرسالة واضحة للمتلاعبين


أعلن نادي النصر الإماراتي اليوم الاثنين أن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) انتصرت للنادي ووجدهت رسالة شديدة إلى وكلاء اللاعبين واللاعبين الذين يلجأون للتلاعب وانتهاء قواعد الانتقالات.

وصدقت (كاس) اليوم على العقوبات السابقة بمعاقبة المهاجم الغيني إسماعيل بانجورا ونادي نانت الفرنسي وتعويضهما 5ر4 مليون يورو للنادي الإماراتي.

وصدقت (كاس على عقوبة حظر التعاقد لفترتي انتقالات والمفروضة على نادي نانت نتيجة تعاقده مع بانجورا دون موافقة نادي النصر.

وأكدت المحكمة بهذا على القرار الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والذي فرض العقوبة على نانت الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية بفرنسا.

كما صدقت المحكمة على عقوبة إيقاف بانجورا أربعة شهور والتعويض المالي المقرر لنادي النصر ويبلغ 5ر4 مليون يورو يدفعها اللاعب ونادي نانت.

وانتهك نانت التعاقد المبرم بين اللاعب والنصر حيث تعاقد معه في كانون ثان/يناير 2012 رغم ارتباطه بعقد مع الفريق الإماراتي.

وذكرت (كاس) ، في بيان لها اليوم ، "قرار لجنة فض المنازعات بالفيفا تأكد بأكمله".

وأوضح النصر ، في بيان له ، أن المحكمة أصدرت قرارها بناء على القضية المقامة من شركة النصر لكرة القدم ضد نانت وبانجورا.

وذكر البيان أن المحكمة قضت أيضا بتغريم نانت واللاعب فائدة قانونية بواقع 5 بالمئة سنويا منذ تاريخ صدور القرار وحتى السداد التام للمبلغ.

وذكر النادي أن المحكمة أقرت "خطأ النادي الفرنسي بالتعاقد مع لاعب النصر السابق اثناء فترة تعاقده مع النصر ورفضت استئناف النادي الفرنسي واللاعب بانجورا ضد شركة النصر واعتمدت الدفوع القانونية التي وجهتها شركة النصر في استئنافها".

واستغرقت القضية التي رفعتها شركة النصر أمام الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي قرابة عام مما يعد زمنا قياسيا.

واعتبر النصر هذا القرار "رسالة واضحة ضد الوكلاء واللاعبين الذين يتلاعبون بالعقود ويلجأون لوسائل غير شرعية بحثا عن عقود على حساب الأندية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق