الاثنين، 18 نوفمبر 2013

دبي تعرض تميمة مونديال البرازيل والفيفا يحذر من تقليدها



دبي  (د ب أ)- حذر إريك فليج مدير قطاع التجزئة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من تقليد تميمة كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل.

وقال فليج ، للصحفيين في دبي يوم الاثنين ، "تم وضع خطة للتعاون مع جمارك ودوائر الشرطة في الدول لمحاربة المنتجات المقلدة من هذه التميمة التي يمكن تمييز الأصلي منها من خلال علامات الجودة الموجودة فيها".

وأشار الى أن التميمة التي تحمل اسم "فوليكو" ترمز لحيوان برازيلي محبوب ومعرض للانقراض وهو يتقوقع داخل غطائه ويتحول لشكل كرة عند شعوره بالخطر.

وأوضح أن اختيار اسم "فوليكو" كان من خلال استفتاء شارك فيه العديد من المشجعين عبر الموقع الرسمي للفيفا.

وعرضت التميمة في مؤتمر صحفي بدبي  إيذانا بإطلاق الحملة الترويجية للبطولة ومنتجاتها في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال غازي المدني مدير قسم السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي إن الكشف عن التميمة يصاحبه توزيع منتجات وهدايا تذكارية عن البطولة ستطرحها الشركة صاحبة حق الامتياز من قبل الفيفا.

وتطرح المنتجات أيضا في السعودية والكويت وعمان وقطر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وإيران واليمن وسوريا مطلع العام المقبل.

وأضاف المدني "حريصون على دعم التواصل بين جمهورنا والأحداث الرياضية الدولية. ومن هنا ، جاءت فكرة استضافة المؤتمر الصحفي لعرض مجسم تميمة مونديال 2014 الذي يتطلع إليه الجميع. ويسعى الكثيرون للحصول على إحدى تذكارات هذه البطولة وفي مقدمتها هذه التميمة الجميلة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق