الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

الريال بعشرة لاعبين يسحق غالطة وثلاثية فيدال تقود يوفنتوس للفوز الأول بدوري الأبطال



مدريد/تورينو (إيطاليا)  (د ب أ)- تغلب ريال مدريد الأسباني على النقص العددي في صفوفه ولحق بقافلة المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا اثر فوزه الرائع 4/1 على ضيفه غالطة سراي التركي الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول (دور المجموعات) للبطولة.

كما سجل التشيلي الدولي آرتورو فيدال ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي إلى الفوز الأول له في البطولة هذا الموسم بالتغلب 3/1 على كوبنهاجن الدنماركي ليعزز فرص يوفنتوس في مرافقة الريال لدور الستة عشر.

في مدريد ، تغلب ريال مدريد على النقص العددي في صفوفه وحقق الفوز الكبير على جالطه ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة ويتأهل للدور الثاني بجدارة كما ضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام كوبنهاجن بعد أسبوعين.

وتجمد رصيد غالطة سراي عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام كوبنهاجن وينتزع يوفنتوس المركز الثاني برصيد ست نقاط لتشتعل المنافسة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة بعدما حجز الريال البطاقة الأولى.

وبهذا ، ستكون المواجهة بين يوفنتوس وجالطة سراي بعد أسبوعين فاصلة على هذه البطاقة بينما خرج كوبنهاجن رسميا من البطولة وبات أمله الوحيد هو المنافسة على المركز الثالث في المجموعة لينتقل إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة في مدريد بالتعادل 1/1 حيث تقدم الريال بهدف سجله جاريث بيل في الدقيقة 37 وتعادل أوميت بولوت لغالطة سراي بهدف في الدقيقة التالية.

وفي الشوط الثاني ، سجل ألفارو أربيلوا والأرجنتيني آنخل دي ماريا وإيسكو ثلاثة أهداف للريال في الدقائق 51 و63 و80 .

وفي تورينو ، سجل التشيلي الدولي آرتورو فيدال ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 29 و61 و63 ليقود يوفنتوس إلى الفوز الأول له في مبارياته بهذه المجموعة بعدما جمع نقاطه الثلاث الأخرى من ثلاثة تعادلات.

وسجل أولوف ميلبرج الهدف الوحيد لكوبنهاجن في الدقيقة 56 لكن الهدف لم ينقذ الفريق من الهزيمة والخروج المبكر من البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق