الخميس، 28 نوفمبر 2013

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعرب عن ثقتها بافتتاح المونديال في ساو باولو



ريو دي جانيرو (د ب أ) - اعربت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014 عن ثقتها بافتتاح البطولة في ساو باولو ، رغم الحادث الذي شهده استاد نادي كورينثيانز الأربعاء وأسفر عن مقتل عاملين اثنين وأضرار بالمدرجات.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جوزيه ماريا مارين في تعليق على الحادث بمدينة ريو دي جانيرو "الحوادث أمور تقع. أنا آسف على حدوث وفيات ، لكنني مقتنع تماما بأن الكأس سيفتتح هناك".

ووقع حادث استاد إيتاكيراو ، الذي سيصبح معقلا لكورينثيانز صاحب الجماهيرية العريضة ، في نحو الساعة 00ر12 بالتوقيت المحلي (00ر14 بتوقيت جرينتش) من يوم الأربعاء ، في وقت كان العمال فيه يستعدون لتركيب الجزء الأخير من سقف الاستاد الجديد ، الذي سيحتضن أيضا خمس مباريات في مونديال البرازيل 2014 .

وكانت الرافعة التي تحمل 500 طن قد تحطمت وانهارت في الاستاد لتتسبب في تدمير جزئي للمدرجات ، رغم أن شركة (أوديبريشت) للبناء المسئولة عن العمل في الاستاد قد شددت على عدم وقوع "أضرار هيكلية".

وفضلا عن الأضرار والضحايا ، تسبب الحادث في وقف الأعمال في جانب من الاستاد ، الذي كان العمل فيه قد اكتمل بنسبة 94 بالمئة ، بحسب ما كانت الشركة قد أعلنته في 13 من الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق