الاثنين، 18 نوفمبر 2013

جبل طارق يستهل مسيرته الدولية أمام سلوفاكيا في مباراة ذات صبغة سياسية



مدريد  (د ب أ)- سواء فازت أم خسرت ، ستحقق جبل طارق اليوم الثلاثاء انتصارا سياسيا عندما يواجه منتخبها لكرة القدم سلوفاكيا في أول لقاء له كعضو كامل الأهلية بالاتحاد الأوروبي (يويفا).

وبعد أن تجاوزت معارضة أسبانيا لتتحول إلى العضو الأصغر في اليويفا ، يستعد 30 ألف شخص هم تعداد جبل طارق لأن يتابعوا بشغف أول مباراة دولية لمنتخبهم بعد أن اعترفت المنظمة الأوروبية في أيار/مايو الماضي بحقها في المشاركة كمنتخب مستقل في كل البطولات.

وأكد مدرب الفريق ألين بولا في مقابلة مع صحيفة (الموندو) :"إننا نصنع تاريخا. انتظرنا لوقت طويل الانتماء إلى أسرة اليويفا. الآن يأتي وقت العمل الشاق ، منافسة الأفضل في أوروبا. سنقدم كرة قدم جيدة ، بأفضل ما في الكرة الأسبانية وأحسن ما يميز الكرة الإنجليزية".

وعارضت أسبانيا ، التي تطالب بالسيادة على المستعمرة البريطانية الواقعة جنوبي شبه الجزيرة الأيبيرية ، بإصرار انضمام جيل طارق إلى اليويفا ، لكنها خسرت المعركة في النهاية.

وستكون مباراة الثلاثاء هي الأولى في معقل الفريق المؤقت ، استاد ألجارفي ، الواقع بين مدينتي فارو ولولي البرتغاليتين ، وهو الملعب الذي ستخوض عليه جبل طارق مبارياتها في تصفيات أمم أوروبا 2016 .

ويبدو الاستاد المتواضع لنادي فيكتوريا دي لاروكا ، الذي يسع ألفي متفرج ، صغيرا للغاية من أجل الوفاء بمتطلبات اليويفا لاستضافة مباراة رسمية. وبحلول 2016 يأمل اتحاد جبل طارق لكرة القدم في أن يكون قد توفر له استاد أكبر حجما.

ويبعث المدير الفني للفريق في الوقت الحالي برسالة طموحة ويأمل أن يتقدم فريقه خطوات خلال الأعوام المقبلة.

وقال بولا مؤخرا على حسابه بموقع (تويتر) :"هناك أمر ينبغي أن يكون واضحا. قبلت العمل من أجل التأهل بجبل طارق إلى يورو فرنسا 2016 . ليس فقط للمنافسة في أوروبا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق