السبت، 29 ديسمبر 2012

هيتزفيلد: ميسي وبيليه "أعظم لاعبين وطأت قدمهما يوما كوكب الأرض



هيتزفيلد: ميسي وبيليه "أعظم لاعبين وطأت قدمهما يوما كوكب الأرض"
برلين - (د ب أ):
أشاد المدرب الألماني اوتمار هيتزفيلد بالإمكانيات الهائلة التي يمتلكها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرا إلى أن ميسي والأسطورة البرازيلي بيليه "أعظم لاعبين وطأت قدمهما يوما كوكب الأرض".
وقال هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري "ميسي وبيليه أعظم لاعبين على سطح الأرض على الاطلاق"، مشيرا إلى أن "ميسي كل يوم يلعب أفضل من اليوم السابق له".
وأكد هيتزفيلد أن ميسي أو بيليه عندما يلمسان الكرة فإن الجميع يلتزم الصمت ويكتفي بمشاهدة ما يحدث.
وخلال هذا العام ، حطم ميسي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عام ميلادي واحد حيث رفع رصيده هذا العام إلى 91 هدفا مع برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني محطما الرقم القياسي السابق الذي ظل صامدا لأربعة عقود كاملة باسم أسطورة كرة القدم الألماني السابق جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا في عام 1972 .
وكان هذا الرقم هو أحدث وأبرز رقم قياسي لميسي في هذا العام الذي اتسم بالجنون حيث أكد فيه أنه مهاجم لا يقارن ولا يمكن لأحد أن يجتازه.
وأكد ميسي مجددا على أحقيته وجدارته بإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في 2012وذلك خلال حفل تسليم جوائز الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمقرر بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من كانون ثان/يناير المقبل.
وإذا أحرز ميسي /25 عاما/ الكرة الذهبية الشهر المقبل ستكون المرة الرابعة على التوالي التي يفوز بها ليضيف إلى رصيده رقما قياسيا جديدا حيث لم يسبق لأي لاعب أن توج بها أربع مرات.
ويستحوذ ميسي على العديد من الأرقام القياسية الأخرى حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 288 هدفا كما أصبح أفضل هداف في أي موسم بالدوري الأسباني بعدما سجل 50 هدفا لبرشلونة في المسابقة بالموسم الماضي إضافة إلى أنه أفضل هداف في موسم واحد بدوري الأبطال وهو الرقم الذي حققه في الموسم الماضي أيضا برصيد 14 هدفا.
وامتدح هيتزفيلد الأرقام القياسية التي يحطمها ميسي كل يوم، مؤكدا "لم أندهش لذلك، لأنها كانت مسألة وقت ليس أكثر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق