الخميس، 27 ديسمبر 2012

صياغة "فعل" جديد في اللغة السويدية لتكريس دور نجم كرة القدم ابراهيموفيتش




ستوكهولم-  (د ب أ):


يلعب زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي لكرة القدم، دورا رياديا، داخل وخارج الملعب، بعدما أسفرت موهبته الفذة عن اصطناع "فعل" جديد وفقا لقائمة من كلمات سويدية جديدة نشرت اليوم الخميس.

واصبحت كلمتا "زلاتاناتي" أو "زلاتانيرا" بالسويدية واحدة من بين 40 كلمة جديدة ظهرت في القائمة السنوية التي أعدها المجلس اللغوي في السويد.

وكتبت وكالة الأنباء السويدية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي عقب فوز إبراهيموفيتش /31 عاما/ للمرة السابعة بجائزة الكرة الذهبية في الحفل السنوي لكرة القدم السويدية، "زلاتاناتد في الحفلات الرياضية السنوية".

وصنف المجلس اللغوي في السويد الكلمة على أنها "القيام بشيء بقوة"، "أن تسيطر"، مع تتبع أصول الكلمة الفرنسية "زلاتينير"، التي صاغها معلق فرنسي في وقت سابق من العام الجاري على سبيل الإشادة بالأداء المذهل لإبراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان.

وفاز إبراهيموفيتش مؤخرا بجائزة أبرز شخصية رياضية في السويد في عام 2012، من قبل صحيفة "اكسبريسن".

واستندت الصحيفة السويدية إلى الهدف السحري من تسديدة خلفية مزدوجة الذي سجله ابراهيموفيتش في شباك إنجلترا، والدور القيادي الذي لعبه في المباراة التي نجح خلالها، المنتخب السويدي في تحويل تأخره بأربعة أهداف نظيفة أمام نظيره الألماني إلى التعادل 4/4 في برلين في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق