الاثنين، 31 ديسمبر 2012

نيمار يحافظ على لقب "ملك أمريكا" وبيكرمان أفضل مدرب



مونتفيديو (د ب أ)-


حافظ المهاجم البرازيلي الدولي الشاب نيمار دا سيلفا على لقب "ملك أمريكا" طبقا لنتائج الاستفتاء السنوي الذي تجريه صحيفة "إل بايس" في أوروجواي والذي يشارك فيه النقاد الرياضيون من أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وحصل دا سيلفا مهاجم سانتوس البرازيلي على 199 صوتا مقابل 50 صوتا للبيروفي خوسيه باولو جيريرو مهاجم كورينثيانز البرازيلي و21 صوتا فحسب للوكاس مورا لاعب ساو باولو البرازيلي.

وصرح بابلو روميرو أحد مسئولي الصحيفة ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، بأن المشاركين في الاستفتاء بلغ عددهم 438 صحفيا منهم 297 صحفيا من أمريكا الجنوبية و147 صحفيا من أوروبا.

وفاز نيمار بالجائزة للعام الثاني على التوالي بينما كان اللقب في عام 2010 من نصيب الأرجنتيني أندريس دي أليساندرو بينما فاز الأرجنتيني الآخر خوان سيباستيان فيرون باللقب في عامي 2008 و2009 .

وفاز الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني الحالي للمنتخب الكولومبي بلقب أفضل مدرب في أمريكا حيث حصد 62 صوتا بينما حل مواطنه أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ثانيا وجاء البرازيلي تيتي المدير الفني لفريق كورينثيتنز البرازيلي ثالثا بعد فوزه بلقبي كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية.

وحل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مدرب فيليز ساسفيلد ومواطنه خورخي سانباولي المدير الفني الجديد لمنتخب تشيلي وأوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي في المراكز التالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق