الاثنين، 25 مارس 2013

إيطاليا تتسلح بالحذر في مواجهة مالطا



من ألبرتو كاليانو

روما  (د ب أ)- وسط مشاعر متناقضة بين الثقة والحذر، يأمل المنتخب الإيطالي في تعزيز انطلاقته الرائعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 عندما يحل الفريق ضيفا على منتخب مالطا غدا الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات.

ويبدو تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي حائرا بين الثقة والحذر قبل مباراة الغد التي تمثل اختبارا سهلا للفريق مع استئناف مسيرته في التصفيات بعدما غاب عن الجولة الماضية من التصفيات يوم الجمعة الماضي.

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة ويصل غدا إلى منتصف الطريق في هذه التصفيات بمواجهة الفريق الذي يتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر المباريات الأربع التي خاضها في المجموعة حتى الآن.

ويخوض المنتخب الإيطالي (الآزوري) مباراة الغد بعد تعادله الثمين 2/2 مع نظيره البرازيلي وديا يوم الخميس الماضي.

وإزاء ما يمنحه هذا التعادل من ثقة هائلة للفريق ، حذر برانديللي لاعبيه من مخاطر الاستهانة بمنتخب مالطا المتواضع.

وقال برانديللي "أمامنا مباراة عصيبة في مالطة يوم الثلاثاء ضمن مسيرتنا بالتصفيات. إنها مباراة مهمة لأنه عندما تلتقي الفرق الصغيرة المنتخب الإيطالي تكون هذه هي مباراة القرن بالنسبة لها".

وأضاف "يجب أن نكون مستعدين جيدا عندما نحل ضيفا عليهم. وبالطبع ، نتفوق عليهم بإمكانياتنا الخططية ونريد حصد النقاط الثلاث".

ويفتقد المنتخب الإيطالي في هذه المباراة غدا جهود لاعب خط الوسط دانييلي دي روسي ، الذي أحرز أحد هدفي الفريق في لقاء البرازيل ، والمهاجم بابلو أوزفالدو للإيقاف كما يغيب زميلهما جورجيو كيليني للإصابة.

ويتفق أندريا بارزيالي ، شريك كيليني في دفاع يوفنتوس ، مع مديره الفني في ضرورة التركيز خلال لقاء الغد رغم خسارة مالطا أمام إيطاليا صفر/2 في أيلول/سبتمبر الماضي وسقوطه المدوي صفر/6 أمام بلغاريا يوم الجمعة الماضي.

ويحتل المنتخب البلغاري المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف إيطاليا ولكنه خاض خمس مباريات مقابل أربع مباريات لإيطاليا.

وقال بارزيالي "بعد المباراة الجيدة التي قدمناها أمام البرازيل ، يبدو من الخطر أن نتجه لمالطا بنزعة خاطئة.. المباراة ستكون صعبة. يجب أن نركز بقدر الإمكان وأن نعزز الروح التي قدمناها أمام البرازيليين".

وقد تكون الفرصة سانحة أمام المهاجم الإيطالي الخطير ماريو بالوتيللي لهز الشباك في لقاء الغد بعدما سجل هدف التعادل للفريق في لقاء البرازيل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة.

وواصل بالوتيللي بهذا الهدف مسلسل هز الشباك بعدما سجل سبعة أهداف في المباريات الست التي خاضها مع ميلان الإيطالي منذ أن انتقل إليه في نهاية كانون ثان/يناير الماضي قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان الهدف في شباك البرازيل هو السادس لبالوتيللي في 18 مباراة دولية خاضها مع الآزوري.

وأشاد برانديللي بالتزام بالوتيللي الخططي في المباراة أمام البرازيل كما أشاد باعتداله بعد المباراة فيما يتعلق بالهدف الذي سجله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق