الأحد، 31 مارس، 2013

مارسيليا يعود لدائرة المنافسة بالدوري الفرنسي وليون يبتعد خطوة جديدة



باريس (د ب أ)- عاد مارسيليا لدائرة المنافسة مع باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الثمين 1/صفر على مضيفه نيس اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من المسابقة والتي شهدت أيضا هزيمة ليون 1/2 أمام ضيفه سوشو وفوز ليل على مضيفه بريست 2/1 .

ورفع مارسيليا رصيده إلى 54 نقطة لينتزع المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق سبع نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام ليون الذي سقط على ملعبه أمام سوشو في ختام مباريات المرحلة.

وسجل أندري جينياك الهدف الوحيد لمارسيليا في الدقيقة 15 ليحسم المباراة لصالح فريقه ويعيده إلى المركز الثاني.

وتلقى ليون صفعة جديدة في مسيرته بالمسابقة بالهزيمة 1/2 أمام ضيفه سوشو وهي الخهزيمة التي أبعدت الفريق خطوة جديدة عن دائرة المنافسة على اللقب حيث تجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الثالث بعدما مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم اللاعب يان سيو بهدف لسوشو في الدقيقة 50 وتعادل بافيتيمبي جوميس بهدف لليون من ضربة جزاء في الدقيقة 68 .

وفي الدقيقة 88 أحرز سيدريك باكامبو هدف الفوز لسوشو الذي رفع رصيده إلى 31 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع عشر ويقترب خطوة على طريق الهروب من شبح الهبوط.

وتغلب ليل على مضيفه بريست بهدفين سجلهما سالومون كالو ونولان رو في الدقيقتين 18 و79 مقابل هدف سجله فلوريان راسبينتينو في الدقيقة العاشرة.

ورفع ليل رصيده إلى 49 نقطة ويتقدم للمركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام نيس وتجمد رصيد بريست عند 29 نقطة في المركز الثامن عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق