الأحد، 31 مارس، 2013

رونالدو ينضم للأصوات المطالبة باحتراف نيمار في أوروبا



ريو دي جانيرو (د ب أ)- انضم نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو اليوم الأحد إلى الأصوات التي ترى ضرورة انتقال نيمار دا سيلفا قائد هجوم سانتوس والمنتخب البرازيلي للعب في أوروبا بأسرع وقت ممكن من أجل وصوله لحالة من النضج تفيد منتخب بلاده.

وقال رونالدو ، الذي يشغل حاليا عضوية اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، "بلا شك ، نيمار لاعب متميز. سيصبح من أفضل لاعبي العالم عندما يقرر اللعب في أوروبا".

وأوضح رونالدو "الظاهرة" ، في تصريحات لشبكة "أوجلوبو" التلفزيونية البرازيلية اليوم ، أن نيمار يتمتع بإمكانيات هائلة وقدرات عديدة لا يمكن قصرها على اللعب في البرازيل.

وتعرض نيمار لانتقادات عنيفة وعديدة في الآونة الأخيرة بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر به في مباريات المنتخب البرازيلي.

وقال رونالدو ، أبرز هدافي بطولات كأس العالم على مدار التاريخ ، "لديه عروض من عدة أندية ولكنه جدد عقده مع سانتوس. كان أمرا مثاليا أن ينتقل للعب في أوروبا والتأقلم مع كرة القدم الأوروبية. يجب أن ينضج. إنها اللحظة المثالية والأفضل بالنسبة له ليستطيع التأقلم مع كرة القدم الأوروبية وليصل إلى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بمزيد من الخبرة ومزيد من الممارسة التي تخدم الفريق".

وقبل عدة أيام ، أعرب لوكاس نجم خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي عن اعتقاده بأن نيمار يجب أن ينتقل للعب في أوروبا للتعرف جيدا على طريقة لعب الكرة الأوروبية التي سيواجهها المنتخب البرازيلي في مونديال 2014 .

ولم يحرز نيمار أي هدف في آخر ست مباريات خاضها وكان من بينها مباراتان مع المنتخب البرازيلي وأربعة لقاءات مع سانتوس.

وأكد لوكاس "وصل نيمار بالفعل إلى مستوى متميز في مسيرته الكروية.. من وجهة نظري ، من المهم أن ينتقل لأوروبا للتعرف على حياة جديدة مع لاعبين سيواجههم في كأس العالم".

كما أعلن النجم البرازيلي السابق زيكو تأييده لفكرة احتراف نيمار في أوروبا "لصالح المنتخب".

وقال زيكو "أرى أن منافسي المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2014 ينتمون للقارة الأوروبية. وأعتقد أن مواجهة هؤلاء الخصوم بشكل متستمر ، سيكون جيدا لنيمار وسيخدم المنتخب البرازيلي بالطبع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق