الأربعاء، 27 مارس 2013

الرضا يسود أسبانيا بعد فوزها المهم في باريس بتصفيات كأس العالم


مدريد 27 آذار/مارس (د ب أ) - ساد شعور بالرضا في أنحاء أسبانيا اليوم الأربعاء بعد الفوز المهم الذي حققه منتخب الماتادور أمام مضيفه الفرنسي 1/ صفر مساء أمس الثلاثاء بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبهذا الفوز الصعب عن طريق هدف المهاجم الأسباني بيدرو ، استعادت بطلة العالم وأوروبا صدارة المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية متقدمة بفارق نقطة واحدة أمام فرنسا مع تبقي ثلاث مباريات لكل فريق.

ولم تفشل أسبانيا في التأهل لنهائيات كأس العالم منذ عام 1971 . وفي حالة الهزيمة أو حتى التعادل في مباراة أمس ، كانت أسبانيا ستجد نفسها في طريقها نحو خوض الدور الفاصل التأهيلي بدلا من التأهل المباشر لنهائيات المونديال بوصفها متصدرة مجموعتها.

وكتبت صحيفة "ماركا" المدريدية في صفحتها الرئيسية اليوم: "هكذا يفوز الأبطال!".

وأكدت الصحيفة اليومية أنه من "أهم عوامل" الفوز في باريس أمس كان عودة صانع الألعاب المخضرم تشافي الذي افتقده المنتخب الأسباني بشدة في مباراته السابقة التي تعادل فيها 1/1 مع فنلندا يوم الجمعة الماضي في خيخون.

وكتبت ماركا: "لم يقدم تشافي مباراة مذهلة .. ومع ذلك فقد كان بوصلة الفريق وقائده".

ووصفت محطة "راديو ماركا" الإذاعية الفوز على فرنسا بأنه "بالغ الأهمية .. كان الفوز ضرورة ملحة ، وحتى التعادل كان سيعتبر نتيجة سيئة بالنسبة لنا".

واختصت صحيفة "آس" كلا من تشافي وبيدرو والظهير الأيسر ناتشو مونريال والحارس فيكتور فالديز بالإشادة. وقدم مونريال أداء لافتا بحلوله محل المصاب خوردي ألبا أمس ، أما فالديز فيلعب كحارس أساسي حاليا بمنتخب أسبانيا في ظل غياب الحارس المخضرم إيكر كاسياس للإصابة.

وأكدت محطة "كادينا كوبي" الإذاعية أن أسبانيا "أصبح لها اليد العليا على فرنسا هذه الأيام" وذلك بعدما تغلبت عليها للمرة الأولى في إحدى المباريات التنافسية خلال بطولة الأمم الأوروبية السابقة "يورو 2012".

أما محطة "كادينا سير" الإذاعية فقد أبدت دهشتها من إصرار مدرب فرنسا ديدييه ديشان على الدفع بمهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة الذي قدم أداء قاتما من جديد وتعرض لصافرات الاستهجان عند استبداله بالمباراة.

وفي كاتالونيا ، أكدت صحيفة "سبورت" أن أسبانيا حققت فوزا "صنع في برشلونة" بما أن سبعة لاعبين في التشكيل       الأساسي لأسبانيا أمس كانوا من متصدر الدوري الأسباني لهذا الموسم ، برشلونة ، من بينهم تشافي وبيدرو وفالديز. هذا بالإضافة إلى غياب الأساسيين الدوليين كارلس بويول وألبا من برشلونة أيضا للإصابة.

وأشارت محطة "راك - 1" الإذاعية الكاتالونية إلى أن "اللاعبين الأساسيين في تشكيل هذا الفريق الأسباني كانوا من برشلونة من جديد. ولم يتغير هذا الحال منذ عشرة أعوام تقريبا الآن".

وكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في عنوانها الرئيسي: "من باريس إلى ريو" بما يعكس ثقة أسبانيا في فوزها ببطاقة التأهل لنهائيات 2014 .

وتلتقى أسبانيا خلال مبارياتها الثلاث المتبقية بتصفيات كأس العالم الأوروبية مع فنلندا خارج أرضها في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل ، ثم مع بيلاروس في أسبانيا في 11 تشرين أول /أكتوبر ثم مع جورجيا بعد ذلك بأربعة أيام .اا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق