الأحد، 31 مارس، 2013

موراي يهزم فيرير ليتوج ببطولة ميامي ويتقدم للمركز الثاني بالتصنيف العالمي



ميامي  (د ب أ)- توج لاعب التنس البريطاني آندي موراي بلقب بطولة ميامي للأساتذة بتغلبه على الأسباني ديفيد فيرير2/6 و6/4 و7/6 (7/1) اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة ليحرز موراي لقب البطولة للمرة الثانية في مسيرته الرياضية.

وضمن موراي بهذا اللقب التقدم للمركز الثاني في التصنيف العالمي الجديد الذي تصدره الرابطة العالمية لمحترفي التنس غدا الاثنين.

وسبق لموراي ، الذي سيتقدم على السويسري روجيه فيدرر في التصنيف العالمي للمحترفين غدا ، أن أحرز لقب البطولة عام 2009 .

واحتاج موراي اليوم إلى ساعتين وثلاثة أرباع الساعة ليحقق الفوز الثمين ويتوج باللقب للمرة الثانية في مسيرته الرياضية.

وحسم فيرير المجموعة الأولى من المباراة لصالحه ولكنه سقط ضحية للإصابة في الفخذ الأيسر ليخسر اللقاء.

وأحرز موراي اللقب التاسع له في تاريخ مشاركاته ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة وعاد إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ أن شغله لفترة قصيرة في 2009 .

وقال موراي "هذا هو جمال التحدي.. كانت المباراة صعبة للغاية وكان من الممكن أن تنتهي لصالح أي منا".

وأضاف موراي ، الذي رفع رصيده اليوم إلى 26 لقبا في 40 نهائي وصل إليه خلال مسيرته الرياضية ، "عانينا بدنيا في نهاية المباراة. أشعر بالسعادة لقدرتي على حسم اللقاء.. ديفيد (فيرير) من أفضل اللاعبين في العالم".

وأشاد موراي بقوة أداء منافسه وتعامله الجيد مع المباراة. وقال "لم يقدم أفضل مستوياته اليوم ولكنه كان يستطيع الفوز. هذا يظهر مدى قدراته الرائعة".

وفي المقابل ، قال فيرير "أشعر بإجهاد بالفعل.. ولكن آندي (موراي) استحق هذا الفوز. حظيت بتشجيع هائل هنا. أشعر كما لو كانت البطولة في أسبانيا. إنني حزين للغاية لعدم الفوز باللقب.. وربما أحرزه المرة القادمة".

واللقب هو الثاني لموراي هذا الموسم بعدما توج بلقب بطولة بريسبن في مطلع هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق