الجمعة، 29 مارس 2013

الإمارات تشكل منتخبا للفتيات وتخوض تصفيات كأس آسيا لكرة القدم



أبو ظبي  (د ب أ)- أعلنت الإمارات اليوم الجمعة عن الانتهاء من تشكيل منتخب كرة قدم للفتيات يضم 19 لاعبة وتقوده مدربة إماراتية.

وقال مسئولون بمجلس أبو ظبي الرياضي ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة ، إن المنتخب سيسافر غدا السبت للعاصمة القطرية الدوحة لخوض تصفيات كأس آسيا والمقرر انطلاقها يوم الاثنين المقبل.

وهذه هي المشاركة الأولى من نوعها للإمارات في البطولات الرسمية القارية.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الإمارات للفتيات في مجموعة غرب آسيا التي تضم معه منتخبات قطر والأردن وفلسطين.

وقالت أمل بوشلاخ أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات بأبو ظبي "يتطلع منتخب الإمارات لتحقيق نتائج إيجابية في أول مشاركة له على مستوى بطولات المراحل العمرية الأسيوية مشيرة إلى أن الفريق أكمل استعداداته ليكون قادرا على المنافسة ومرشحا لخطف بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وأوضحت ان الفريق خاض معسكرين تدريبين مكثفين بنادي أبو ظبي الرياضي تحت إشراف الطاقم التدريبي بقيادة المدربة الإماراتية نورة المزروعي.

وذكرت أن اللاعبات يتطلعن لإثبات قدراتهن وإمكانياتهن الواعدة رغم الخبرة القليلة للمنتخب المكون حديثا.

وكانت أبو ظبي أطلقت منتصف الشهر الجاري مباريات أول دوري لكرة القدم للسيدات بالإمارات.

وينظم الدوري لجنة كرة القدم للسيدات بمجلس أبو ظبي الرياضي بالتنسيق مع اتحاد الكرة الإماراتي وبمشاركة خمسة فرق وتمتد منافساته حتى شهر أيار/مايو المقبل.

وقال مسئولون بمجلس أبو ظبي الرياضي إن "تنظيم أول دوري نسائي لكرة القدم بالإمارات يأتي في إطار خطط لجنة كرة القدم للسيدات بأبو ظبي لنشر كرة القدم بين النساء والعمل على ترسيخ الثقافة الكروية النسائية عند مختلف الأجيال في المجتمع".

ويهدف الدوري النسائي إلى "تكوين منتخبات نسائية لكرة القدم بمختلف المراحل العمرية تشارك وتنافس في البطولات الخارجية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق