الأربعاء، 27 مارس 2013

الاتحاد الدولي لنقابات العمال يريد من قطر الوفاء بمعايير العمل أثناء استضافتها لكأس العالم

 
برلين 27 آذار/مارس (د ب أ)- ذكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال أن الظروف الخاصة بالعاملين في كأس العالم لعام 2022 الذي تستضيفه قطر لا تفى حتى الان بمعايير العمل الدولية .

وقالت صحيفة بيلد الألمانية اليوم الأربعاء إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال وهو أكبر اتحاد لنقابات العمال في العالم ، يريد من قطر ان تحسن معايير العمل بحلول الأحد الموافق 31 آذار/مارس الجاري .

وقال تيم نونان وهو متحدث باسم الاتحاد لصحيفة بيلد إن قطر لم تحرز أي تقدم رغم التعهدات ، وان الاتحاد الدولي لنقابات العمال يرمي إلى زيادة الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اختار بالانتخاب قطر لاستضافة كأس العالم عام 2022 عبر حملة في مختلف أنحاء العالم .

وذكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال على موقعه الالكتروني ان " 94 بالمئة من العاملين في قطر هم من العمالة الأجنبية " وانه سيكون هناك حاجة إلى الاف اخرين من أجل مشاريع كأس العالم وسط مخاوف من ان " الأفراد الذين سيلقون حتفهم خلال بناء البنية التحتية لكأس العالم غير الذين سيلعبون في كأس العالم " .

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إنه أجرى محادثات مع منظمات العمل و والمنظمات الحقوقية لان " احترام حقوق الانسان والمعايير الدولية جزء من أنشطتنا ". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق