الجمعة، 1 مارس 2013

( الخُلاصة ) .. وليد اليحيى




قسمةٌ  ضيزى

إعلامٌ يتبعه جمهور عندما يخسر يرمي جُل كور إخفاقاته نحو (المؤامره واللجان واللوبي) وعندما تُفتش لا تجد سوى "إنشاء" الحقائق مفقوده والاستشهادات مُبهمه وحينما تعاملهم بالمثل وبوقائع ملموسة مدعومة باستنادٍ يُرددون ما يقوله إعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

الأخطاء التحكيمية :
- حاضرة عند جميع الأندية ولكن ، يقبلون أن يخوضوا في أخطاء فريق منافس لهم بالتشكيك والدخول بالذمم ويرونه حق مشروع ، وعندما يذكر أنصار ذلك الفريق أو إعلامه أخطاءً لهم في حالات مماثله يُرددون ما يقوله اعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

اللجان :
( لجنة الانضباط )
- لاعب يرتكب خطأ جمهور ذلك النادي وإعلامه يؤججون الرأي العام ويضغطون على اللجان وفي أسرع مدة تُحقق مطالبهم ويتم إيقاف اللاعب ، ولكن حينما يتحرك جمهور وإعلام نادي آخر عليهم في حاله مماثلة سبق وأن أججوها يُرددون ما يقوله إعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

( لجنة المُسابقات )
- تأجيل مباراة بسبب مشاركة خارجية لنادي منافس لهم مصيبه بل يُشكك في مسبباتها ومآربها وعندما تؤجل لهم مباراة يقولون هي (حقوقنا) ولماذا الغضب وعندما تتساءل عن التناقض في تعاطيهم يُرددون ما يقوله إعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

( لجنة الاحتراف )
- قبل سنوات تم إيقاف التايب بسبب قضية مع ناديه مما تسبب في خسارة ناديه له فترة تسجيل كاملة مع عدم السماح له بتسجيل لاعب بديل عنه ، كُل إعلامهم صفق لهذا القرار واستحضر القوانين لتأييده فيها ، وفي المقابل يقوم ناديهم بتسجيل اللاعب الكويتي بديلاً عن لاعب البيرو الموقف لنفس حالة التايب وفي فترة ((ليست فترة انتقالات)) ولم يلعب سوى آخر ٤ جولات بالدوري ، وحينما نتساءل عن الفرق ولماذا تم المنع هُنا والموافقة هنالك يُرددون ما يقوله اعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

** اللاعب اليوناني لن أسهب به إطلاقاً وسـ أكتفي بقرار الإتحاد العربي الذي كشف تساهل الاتحاد المحلي ، (فهو أبلغ رد لما طلبته الفيفا وهي "النزاهه" )

( لجنة المُنشطات )
- أوقفت لاعبين كُثر وفي أندية مُتعدده ويتم الرضا والتسليم من الاندية الموقف لاعبيهم بالقرار وعندما يوقف لاعب (لهم) يُقال السبب (نادي معين) بتضليل الرأي العام بإتهام أن الرئيس ينتمي لذلك النادي...!!
مع العلم أن المعمل خارج الوطن ومن يُوقف ومن يُحلل هُم ( الوادا ) وليس اللجنة...!!
مع الأخذ بعين الاعتبار ان هذه اللجنة أوقفت من النادي المتهم من قبلهم اكثر من لاعب ومؤثر ايضاً وآخرهم الحارس الأول ، ومع ذلك عندما يخوض جمهور النادي المُتهم وإعلامه في كشف آلاعيبهم يُرددون ما يقوله إعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

** اتهام رئيسهم وتسريب تقارير مزوره بالمنشطات عن لاعبين للنادي المُنافس له لن أتطرق له لأن المعمل تكفل بالرد عليه ومع ذلك يُرددون نحنُ مشغولون بهم....!!!

( لجنة المنتخبات )
- يقولون لماذا يتم اختيار لاعب ذلك النادي ولماذا لا يُضم لاعبنا ، ويتم اتهام لجنة المنتخبات بمحاباة ذلك النادي ويُظهرون العداوة بسذاجة لمنتخب بلادهم بسبب عدم اختيار لاعبيهم ، وعندما ينتقد جمهور وإعلام ذلك النادي تصرفهم ويُذكرهم بتساؤل ماذا قدم لكم نجومكم حتى ينضموا للمنتخب...؟؟ يُرددون بتهرب ما يقوله اعلامهم (لماذا ينشغلون بفريقنا)...!!!

( الإعلام )
ينظرون لـ التقليل من الآخرين عن طريق الاعلام حُرية ويناضلون عليها بأنها حقوق وانها الحقيقة التي من المُفترض ان لا نغضب منها ، وحينما يأتي الرد وفق الإعلام نفسه تُسلب حريتك بل وتُتهم بما يُردده إعلامهم (انكمُ تنشغلون بهم)...!!!

( الخُلاصة ):
إدعاء المظلومية ليس حل للهروب من الواقع المُحبط ، والاتهام الباطل ليس منجاة من المحاسبة طريق النجاح يحتاج لعمل وليس أعذار وإيهام فـ لك الخيار أما أن تستخدم عقلك گ آداة تُصحح بها مسارك أو يبقى عقلك مُؤجر تستمر في غيك وهم يستمرون في التظليل ومعها تستمر المُعاناة والأوهام .
‏@waleed_alyahya

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق