الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

دولية البولينج السابعة تنطلق اليوم الأربعاء في الرياض


الرياض: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية
 تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل تنطلق اليوم الأربعاء بطولة السعودية الدولية المفتوحة السابعة للبولينج على صالة المركز العالمي للبولينج بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض والتي تستمر إلى 16 ديسمبر الحالي بمشاركة أكثر من 95  لاعباً عالمياً.
 ونوه رئيس الاتحاد السعودي للبولينج ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الأمير عبد الحكيم بن مساعد بالرعاية والدعم والاهتمام الدائم الذي حظيت به البطولة العالمية منذ الإعلان عن تنظيمها من الأمير نواف بن فيصل.
 وأشار في تصريح عقب ختام اجتماعات اللجنة المنظمة إلى أنه تمت مناقشة كافة الاستعدادات التي اتخذت من اللجان العاملة لتنظيم البطولة وتحقيق النجاح لها
 وأبان الأمير عبد الحكيم بن مساعد أن تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الهام يأتي للمرة السابعة في السعودية  حيث ستشهد مشاركة أكثر من 95 لاعباً عالمياً من نجوم اللعبة من أبطال السعودية والخليج والدول العربية وآسيا وأمريكا وأوروبا وأستراليا.
وقال: "البطولة تأتي تتويجاً للجهود الرامية إلى توفير مناخ رياضي عالمي بناء للاعبي البولينج في السعودية من خلال المشاركة في بطولات عالمية والاحتكاك مع نجوم اللعبة والاستفادة من الخبرات الدولية الأمر الذي أسهم فعلياً في تطور اللعبة في السنوات الأخيرة والنهوض بها محلياً  والآمل أن يحقق هذه البطولة السابعة انتصارات ملموسة لرياضة البولينج في السعودية.
وأكد أن هذه البطولة تكتسب أهمية أخرى على المستوى القاري والدولي كونها ستشهد على هامشها تنظيم جولة التصنيف الآسيوي التي تقام للمرة السابعة في السعودية وهي جولة تضم أبرز لاعبي البولينج المحترفين، إلى جانب أن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي على المستويين المحلي والدولي.
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية كبيرة للمشاركين في منافساتها تبلغ أكثر من 120 ألف دولار حيث ستنطلق  منافسات البطولة اعتبارا من الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساءً طيلة أيام البطولة وسيتم تطبيق نظام الاتحاد الدولي للقوارير العشر على جميع مراحل البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق