الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

انطلاق معسكر أخضر اليد في الدمام .. المنيع : قدرنا ان نكون من منتخبات النخبة






لقطات من انطلاقة معسكر المنتخب السعودي في الدمام أمس
استهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مساء أمس رحلة البحث عن الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه عقب أن انتظم اللاعبون في المعسكر الإعدادي استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ16 المزمع إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 25 يناير إلى  5 فبراير والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2015م .

  وانطلقت أولى التمارين على صالة نادي الاتفاق صباحاً وفي المساء على صالة رعاية الشباب بالدمام تحت قيادة المدرب جوران جوكتش (صربي ) ومساعده الإسباني بيدرو وبحضور إداري المنتخب خالد فلاتة ومقرر المنتخبات خالد البريدي والمساعدين الإداريين نايف الجاسم وياسر القطان .

   عودة واعتذار

 وشهد الحضور يوم أمس عودة جميع اللاعبين المصابين بعد تماثلهم للشفاء كما تم انضام عدد من اللاعبين أمثال علي السيهاتي لاعب نادي الخليج وحسين إخوان وفريد الحربي من نادي الأهلي فيما قدم حارس الأهلي مناف آل سعيد اعتذاره عن الحضور بسبب الظروف العملية وكذلك مجتبى آل سالم بسبب الاختبارات الدراسية كما قدم لاعب نادي الخليج ياسر الشاخور اعتذاره بسبب اعتزاله الدولي .

 وسيستمر المعسكر الحالي في مدينة الدمام حتى 28 من شهر صفر على أن يكون المعسكر الخارجي بإسبانيا خلال الفترة من 29 صفر وحتى 20 ربيع الأول وسيلعب خلاله الأخضر 4  مباريات في مدينة فالنسيا الإسبانية أمام جراند لوريس , وهسكا , وبيورتو ساجونتن , ومنتخب فلنسيا وبعدها يعود إلى السعودية ويغادر بعدها بيوم إلى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة  

 
قائمة اللاعبين

وكانت قائمة المنتخب المعلن عنها لمعسكر الدمام قد ضمت كلاً من:حسين أخوان ، فريد الحربي ، عبد الرحمن الجهني ، مصطفى الحبيب ،عبد العزيز سعيد ، تركي الينبعاوي (الأهلي) سلطان العبيدي ، عبد الله عباس ، محمد آل سالم ، عبد الله آل حماد ، مهدي آل سالم ، هشام العبيدي (النور)، أحمد العلي، ماجد أبو الرحي، علي الصفار، حسن الجنبي، محمد العباس (مضر)، رامي المطيري (العربي)، يوسف الطويل، محمد آل نصفان ، حسين الحنابي ، محمد الزاير (الصفا)، حسين المحسن (المحيط) أحمد هزازي (الوحدة ) علي السيهاتي ( الخليج( .

نظام البطولة

ستتأهل الثلاثة منتخبات الآسيوية الحاصلة على المراكز الأولى في التصفيات إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر 2015 ، ومن المرجح أن يزداد عدد المنتخبات التي تصل إلى كأس العالم إلى أربعة في حالة بلوغ المنتخب القطري الدور قبل النهائي في المربع الذهبي على اعتبار العاصمة القطرية الدوحة الحاضن المقبل لنهائيات كأس العالم لكرة اليد 2015.

المنيع : المرحلة الحالية مهمة ونعي المسؤولية 

 أشار نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع إلى أن المرحلة الحالية للعبة كرة اليد السعودية تعتبر مهمة خصوصاً ان الجميع يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لا سيما في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخ اللعبة بالسعودية .

  ونوه المنيع إلى أن جميع الفرق في القارة الآسيوية تنظر إلينا كمنتخب قوي وتلعب أمامنا بكل قوة ولذلك يتوجب علينا الحذر في المنافسة المقبلة خصوصاً أننا وقعنا في مجموعة صعبة بوجود كوريا الجنوبية والبحرين "المستضيف" وإيران والصين وكل هذه الفرق تعد من النخبة في القارة الآسيوية .

 ثقة في محلها

 من جهته شكر مدير المنتخبات سامي آل يتيم الاتحاد السعودي السابق برئاسة عبد الرحمن الحلافي ومدير المنتخبات السابق إحسان الجشي وأعضاء مجلس الإدارة السابقين كما قدم شكره للإدارة الحالية برئاسة تركي الخليوي على منحة الثقة لخدمة المنتخب مؤكداً أن اللاعبون سيمثلون وطنهم خير تمثيل في هذا المحفل وأنهم على قدر المسؤولية للوصول للمرة السابعة لنهائيات كأس العالم وسيظهروا  بروح الفريق الواحد مشيراً إلى أنهم على استعداد لتذليل الصعاب من أجل الهدف العالمي.

  من جانبه قدم  إداري المنتخب خالد فلاته  شكره  لجميع من وثقوا فيه لخدمة الوطن .
 وقال: "أحاول جاهداً أن اكون على مستوى المسؤولية كما أشكر اللاعبين على تجاوبهم وأتمنى لهم التوفيق ومواصلة رفع اسم السعودية في المحافل العالمية .

 اختيار الافضل

 كما بين مدرب المنتخب السعودي جوران جوكتش ( صربي ) بأن اختيار اللاعبين المنضمين حالياً في التشكيلة هم الأفضل في الدوري السعودي من خلال مشاهدته للعديد من المباريات  من خلال الحضور في الملعب أومن مشاهدته لبعض المباريات السابقة  وقال: "الوقت غير كافي ولكن بتكاتف الجميع سنتمكن من الوصول إلى الهدف" مشيراً إلى أن الأخضر فريق رائع وحماسي ولديه الطموح للتأهل لنهائيات كأس العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق